قوات سوريا الديمقراطية تخوض معارك جديدة ضد داعش في الرقة

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 10:28 ص
قوات سوريا الديمقراطية تخوض معارك جديدة ضد داعش في الرقة
قوات سوريا الديمقراطية

تخوض قوات سوريا الديمقراطية، تحالف فصائل كردية وعربية، معارك هى "الأقوى" ضد تنظيم الدولة الاسلامية فى مدينة الرقة فى هجومها الأخير ضد جيوب الجهاديين المتبقية فى معقلهم الابرز سابقا، وفق ما قالت متحدثة الاثنين لوكالة فرانس برس.

وقالت المتحدثة باسم حملة "غضب الفرات" جيهان شيخ احمد لفرانس برس عبر الهاتف "تخوض قوات سوريا الديموقراطية حاليا معارك هى الاقوى فى مدينة الرقة"، مشيرة إلى أنه "من خلال هذه المعركة سيكون انهاء الوجود الداعشى وهذا بحد ذاته يعنى اما موت داعش او استسلامه، اى القضاء عليه" فى كلا الحالتين.

واعلنت قوات سوريا الديموقراطية الاحد عن الهجوم الاخير لانهاء وجود تنظيم الدولة الاسلامية فى الرقة، والذى لا يزال يتحصن فى مواقع عدة فى وسط وشمال المدينة بينها احياء الاندلس والبدو كما فى الملعب البلدى والمستشفى الوطني.

واوضحت شيخ احمد ان "عناصر داعش المتبقين يقاومون خاصة ان جرى التحضير منذ زمن طويل للمعركة" فى الاحياء الذين لا يزالون يتواجدون فيها شمال المدينة مثل حيى المطحنة والاندلس.

واضافت ان تنظيم الدولة الاسلامية كان يتوقع المعركة على هذه الجبهة وبالتالى فانها "مناطق محصنة ومزروعة بالغام كثيفة".

ومنذ اعلانها المرحلة الاخيرة من المعركة الاحد، حققت قوات سوريا الديموقراطية تقدما وتمكنت من السيطرة على حى البريد (شمال غرب)، وفق شيخ احمد التى اشارت الى ان القوات تسعى اليوم "لتحرير حيى الاندلس والمطار" (شمال).

ويأتى الهجوم الاخير بعدما خرج السبت نحو ثلاثة آلاف مدنى الى مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بموجب اتفاق بين مجلس الرقة المدنى ووجهاء العشائر ومقاتلين محليين من تنظيم الدولة الاسلامية.

وخرج بموجب الاتفاق ايضا 275 شخصا بين مقاتلين سوريين فى صفوف التنظيم المتطرف وافراد من عائلاتهم من دون ان تعرف وجهتهم حتى الآن.

وباتت مدينة الرقة، "خالية تماما من المدنيين الذين كان يأخذهم داعش دروعا بشرية"، وفق ما كان قال المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو لفرانس برس الاحد.

واوضح سلو "لم يعد هناك سوى 250 الى 300 ارهابى اجنبى من الذين قرروا متابعة القتال حتى آخر لحظة. وبقى معهم افراد من عائلاتهم" فى الرقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة