لافروف: موقف واشنطن من البرنامج النووي الإيراني وبيونج يانج سيفاقم الأزمات العالمية

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 12:09 م
لافروف: موقف واشنطن من البرنامج النووي الإيراني وبيونج يانج سيفاقم الأزمات العالمية
وزير الخارجية الروسى

اعتبر وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، أن مواقف الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي، والتهديد بالحل العسكري لأزمة كوريا الشمالية، قد يؤدى إلى تفاقم الأزمات العالمية.

وقال لافروف- في كلمة خلال مشاركته في المهرجان العالمى للشباب والطلاب في سوتشي، وفقا لقناة (روسيا اليوم )- " أن فقدان الثقة يدعو للقلق الشديد، وللأسف النزعات السلبية تفاقمت أكثر بعد قرار الولايات المتحدة حول الانسحاب عمليا من خطة العمل الشاملة ببرنامج إيران النووى، ونتيجة لتهديدات واشنطن بإيجاد حل عسكرى لمشكلة شبه الجزيرة الكورية".

وأعرب لافروف، عن استعداد موسكو لتعاون صادق مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف "الناتو" رغم وجود مشاعر معادية ضد روسيا من قبل بعض النخبة في الغرب.

وعن الإرهاب الدولى، قال وزير الخارجية الروسى "إن الوضع فى العالم ما يزال معقدا ومن الصعب التنبؤ به، إذ تظهر تحديات جديدة، إضافة لموجة الإرهاب الدولى، التى تهدد المجتمع الدولى بأسره". مشيرا إلى صعوبة اتخاذ موقف موحد وجاد فى محاربة الإرهاب، بسبب تتبع بعض الحكومات لمصالحها الجيوسياسية.

تأتى تصريحات لافروف عقب تصريحات أمريكية أشارت إلى إمكانية إدخال إضافات على اتفاق إيران النووى، المبرم فى عام 2015 بين طهران والسداسية الدولية (5+1)، وصياغة اتفاقية بديلة له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة