حاتم زكريا لـ"صوت الأمة": لا نستطيع منع الصحفيين من الظهور على قنوات الإخوان

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 02:23 م
حاتم زكريا لـ"صوت الأمة": لا نستطيع منع الصحفيين من الظهور على قنوات الإخوان
حاتم زكريا
محمد أبو ليلة

قال حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين أن هناك اجتماع لمجلس النقابة مساء الأربعاء القادم لمناقشة عدد من القضايا التي تمس الصحفيين، من بينها قضية ظهور عدد من الزملاء على قنوات الشرق الإخوانية، بعضهم كان يُهاجم سياسات النظام المصري.
 
وكان الكاتب الصحفي سليمان الحكيم وسليمان جودة ظهروا على قناة الشرق الإخواني أواخر الشهر الماضي وانتابت موجة من الهجوم عليهم خصوصا من مؤيدي النظام الحالي ، باعتبار أن هذه القنوات داعمة للإرهاب.
 
وقال نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة في تصريحات تلفزيونية ، أنه مصدوم بسبب ظهور الزميلين سليمان جودة وسليمان الحكيم على قناة "مكملين" التابعة لجماعة الإخوان "الإرهابية"، واصفًا القناة بـ"المشبوهة، مؤكداً أن هناك تحقيق دقيق في ما حدث، وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة تجاه ظهور سليمان جودة وسليمان الحكيم على القناة.
 
فيما أكد "حاتم زكريا" في تصريحات خاصة لـ صوت الأمة أن النقابة اتخذت بالفعل بعض الإجراءات لعدد من الزملاء منهم الزميل أبو المعاطي السندوبي الذي ظهر علي قناة الشرق الاخوانية والعربي الجديد، منها أن النقابة أوقفت عنه بدل التدريب والتكنولوجيا.
 
قائلا: "لكن موضوع الزملاء سليمان جودة وسليمان الحكيم لا نستطيع اتخذا إجراء الآن، ومنقدرش نمنع الصحفيين من الظهور على القنوات دي قبل اجتماع المجلس لأنهم عادوا من الخارج، وبعضهم كان يقول انه يعبر عن وجهة نظر النظام المصري الحالي"، مؤكداً أنه من الممكن أن يتم إحالتهم للتحقيق في لجنة التأديب بالنقابة واللجنة تأخذ قرار.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق