الفريق مميش يعلن تركيب الجزء الغربي للكوبري العائم لقناة السويس

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 03:47 م
الفريق مميش يعلن تركيب الجزء الغربي للكوبري العائم لقناة السويس
الفريق مهاب مميش

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، نجاح عملية تركيب الجزء الغربي المكون للكوبري العائم بمنطقة نمرة (6) بمحافظة الإسماعيلية الذي يصل بين مدينة الإسماعيلية والجزيرة التي تتوسط قناة السويس الأصلية والقناة الجديدة.

وقال الفريق مميش، في بيان اليوم الاثنين إن الكوبرى يأتي ضمن مخطط الهيئة لبناء خمسة كباري عائمة على القناة على غرار كوبري النصر العائم بمحافظة بورسعيد، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للتخفيف عن كاهل المواطنين في الانتقال بين شرق القناة وغربها والعمل بالتوازي مع الأنفاق الجاري تنفيذها أسفل قناة السويس من اجل ربط سيناء بباقي محافظات مصر لدعم المشروعات التنموية بها.

وأشار إلى أنه من المقرر افتتاح الكوبري خلال ديسمبر المقبل ، مشيدًا بتضافر جهود نحو ألف عامل ومهندس من العاملين في الهيئة وشركاتها لتنفيذ أعمال الكوبري العائم في وقت قياسي في منظومة عمل متكاملة حيث تم إسناد أعمال البناء إلى كل من إدارة الشركات وإدارة الترسانات فيما تم تكليف الإدارة الهندسية بالهيئة وشركة قناة السويس للاستثمار بتنفيذ الأعمال المدنية لمراسي الكوبري.

وأكد أن العمل يجرى على قدم وساق من أجل استكمال أعمال بناء الجزء الشرقي للكوبري الذي يمر بقناة السويس الجديدة تمهيدا لافتتاح الكوبري للعمل نهاية العام الجاري ليعمل جنباً إلى جنب مع معديات الهيئة لتحقيق الربط الذي ينشده أبناء مصر في سيناء، مشيرا إلى أن سيناء هي قلب مصر ومستقبل المشروعات التنموية.

وأوضح الفريق مميش أن الكوبري العائم الجديد تم تصميمه بترسانة بورسعيد البحرية التي أُسند إليها أيضاً الإشراف على عملية تجميع البنتونات الثلاث المكونة لجسم الكوبري وتركيبها وتشغيل المعدات، فيما تمت أعمال البناء التي استغرقت خمسة أشهر في ثلاث شركات تابعة للهيئة وهي شركة الإنشاءات البحرية والشركة البورسعيدية وشركة التمساح لبناء السفن.

يشار إلى أن طول الكوبري يصل إلى 255 مترا، وعرضه 15مترا، وارتفاعه متران وربع المتر، وتبلغ حمولته 85 طنا، ويسمح بعبور سيارات الركاب والنقل المتوسط في الاتجاهين، فيما تعبر سيارات النقل الثقيل في اتجاه واحد كما يسمح بعبور كافة أنواع السفن من خلال فتحة ملاحية عرضها 235 مترا.

ويتم التحكم في عملية فتح وغلق الكوبري أليا وفقاً للمواصفات الفنية من خلال غرفة تحكم مزودة بكاميرات مراقبة وماكينتين ورفاصين، كما تعمل أبواب الكوبري عند المدخلين بأجهزة هيدروليكية تتمكن من رفع وخفض الأبواب، وقد خضع الكوبري لإشراف هيئة الإشراف الدولية الفرنسية بيروفيريتاس (Bureau Veritas) للتأكد من مطابقته للمواصفات الفنية والاشتراطات الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق