الأربعاء.. "الصحفيين" تعقد مؤتمرا لإطلاق مبادرة "ذكريات النصر"

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 04:25 م
الأربعاء.. "الصحفيين" تعقد مؤتمرا لإطلاق مبادرة "ذكريات النصر"
عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين

يعقد عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، مؤتمرا صحفياً بعد غد الأربعاء المقبل للإعلان عن بدء تنفيذ مبادرة "ذكريات النصر" والتي تطلقها اللجنة الثقافية بالنقابة برئاسة محمود كامل، وبالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الاحتفالات بالذكرى 44 لنصر أكتوبر، وتهدف لتوثيق الذكريات الإنسانية لجنود وضباط القوات المسلحة خلال تواجدهم على الجبهة في حرب أكتوبر.

وفي سياق متصل، تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين احتفالية مساء غد الثلاثاء بالتعاون مع مؤسسة سلوى علوان الثقافية ومؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون بمناسبة الذكرى 44 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة بمسرح النقابة.

وأوضحت اللجنة، في بيان، اليوم الاثنين أنها ستعرض أوبريت بعنوان "حكايات جميلة" ويتناول صفحات من تاريخ الشعب المصري وأهم اﻷحداث التاريخية والتغيرات الاجتماعية التي مرت بها مصر منذ القرن الثامن عشر وحتى اﻵن مرورا بحرب أكتوبر المجيدة والحرب على اﻹرهاب.

يشارك في العرض مجموعة من شباب المبدعين الذين تتولى المؤسستان تدريبهم، كما يشارك فيه عدد من الفنانين المحترفين على رأسهم الفنان محمد صلاح والفنانين هايدي وحنان الفيومي وخالد حسونة ومي رضا وأحمد عزت، كما سيشارك فريق فرحة الغنائي الذي أسسته مؤسسة سلوى علوان الثقافية بعدد من الأغنيات خلال العرض المسرحي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق