الرئيس العراقي يبحث مع السفير الأمريكي في بغداد تطورات الأوضاع في كركوك

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 05:23 م
الرئيس العراقي يبحث مع السفير الأمريكي في بغداد تطورات الأوضاع في كركوك
الرئيس العراقى فؤاد معصوم

بحث الرئيس العراقى فؤاد معصوم، خلال لقائه فى قصر السلام، مع السفير الأمريكى فى العراق دوغلاس سيليمان العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى بحث المستجدات السياسية والأمنية فى البلاد، خاصة التطورات الأخيرة فى محافظة كركوك.

وذكرت رئاسة الجمهورية العراقية، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الاثنين، أن معصوم شدد- خلال اللقاء- على ضرورة وقف تفاقم النزاع فى كركوك، وبذل أقصى الجهود للعودة الفورية إلى الحوار لحل الخلافات على أساس الدستور، وعبر الحوار بما يفضى إلى نشر السلم والاستقرار السياسى والأمنى.

ودعا معصوم أجهزة الإعلام وأطراف الخلاف كافة إلى الابتعاد عن التصعيد والخطابات المتشنجة، معبرا عن أمله فى تفهم كافة القوى السياسية فى البلاد خطورة تفاقم الأوضاع التى من شأنها أن تنعكس سلبا على مستقبل العراقيين جميعا.

وأكد ضرورة شروع القيادات السياسية العمل من أجل إيجاد أرضية مقبولة وتفاهمات وطيدة تسهم بوضع حلول فورية للمشاكل المندلعة فى كركوك وكافة مشاكل البلاد، خاصة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، مشيرا إلى أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية وحياة المواطنين.

من جانبه، أكد السفير سيليمان، حرص الولايات المتحدة على استقرار العراق، واستعدادها لتقديم أى دعم لمساعدة العراقين فى تجاوز هذه المشكلة، مجددا التأكيد على تواصل دعم بلاده للعراق فى حربه ضد الإرهاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة