إنهاء مشكلة ضعف مياه الشرب بعزبة عبدالقادر في أسيوط

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 07:58 م
إنهاء مشكلة ضعف مياه الشرب بعزبة عبدالقادر في أسيوط
أسيوط ـ محمود عجمى

قال المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، إنه تم الانتهاء من توصيل خط مياه بقطر 8 بوصة لعزبة عبد القادر التابع لمركز البداري بأسيوط.
 
وأضاف رئيس شركة مياه أسيوط، أنه من خلال متابعة الشركة لشكاوى المواطنين عن طريق الخط الساخن والتواصل المباشر مع المواطنين فقد تلاحظ تكرار الشكوى من ضعف المياه بعزبة عبد القادر؛ على الفور تم توجيه مدير منطقة البداري ببحث المشكلة والعمل على وضع الحلول لشكاوي المواطنين.
 
وأشار المهندس محمد صلاح، إلى أن مشكلة عزبة عبدالقادر تتمثل في ارتفاع منسوبها عن محطة النواوره التي تغذيها مما تسبب في ضعف ضغط المياه فكانت المياه لاتصل قوية وبحاله جيده إلا ليلا؛ فتم وضع حلول ومقترحات بدق 2 بئر بمحطة مياه النواوره، لزيادة المياه المنتجة ولكن جاءت عينات المياه غير مطابقة ولم يتم دق الأبار.
 
بعدها تم وضع بدائل فنيه والتي تمثلت في إنشاء خط طرد مياه قطر 10 بوصة لرفع المياه للعزبة وتم ربطه على شبكة مياه النواورة وربطه بخط مياه من محطة المياه المرشحة تل زايد وتمت التجربة على الطبيعة للتأكد من فاعلية الفكرة وجاءت النتائج إيجابية وتم الانتهاء من مشكلة ضعف المياه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق