مشيرة خطاب عن انتخابات عن اليونسكو: "المنظمة كانت تحتاج مصر"

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 10:17 م
مشيرة خطاب عن انتخابات عن اليونسكو: "المنظمة كانت تحتاج مصر"
السفيرة مشيرة خطاب

قالت السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة، إن مصر تخوض معركة ضارية باسم الإنسانية ضد الإرهاب، موضحة أن اليونسكو خسر بعد عدم حصول مصر على المقعد، متسألة من هو أحق بتمثيل العالم العربى أكثر من مصر؟
 

 وأوضحت خطاب خلال لقائها ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن دور اليونسكو، مكافحة الإرهاب والتطرف بطريقة مستدامة عن طريق التعليم والثقافة وإحياء الفخر بالتراث، ولهذا اليونسكو كان يحتاج مصر، وأضافت:"دخلنا معركة، مكسبناش لكن مخسرناش"، وذلك على أساس الاستحقاق، لأن المجموعة العربية الوحيدة على مدى 72 من عمر اليونسكو لم تحصل على المنصب.

 

وأشارت  خطاب قائلة " عند الحديث عن الديمقراطية وتداول السلطة، فلا توجد ديمقراطية لمجموعة تشكل قوة سكانية كبيرة تُحرم من المنصب، ونحرم العالم أن يسمعوا لهم، لافتة إلى مصر دولة لها حضارة، وهى مرشحة لها رصيد، وأكثر شىء أسعدها أنها عند زيارتها 50 دولة بمكتب رئيسها أو وزير خارجيتها، تلقت ثناء وشكرا على ما قدمته وحبا لمصر.

 

وكشفت خطاب: أنه "من أول يوم مصر مصنفة من أقوى المرشحين، لكن الانتخابات لا تتم فقط بناء على الاستحقاق ولكن هناك عوامل سياسية كثيرة، واليونسكو خسر أن يسمع رأى هذه المنطقة المهمة، وخاصة مصر التى تخوض حربا ضارية نيابة عن الإنسانية فى محاربة التطرف والإرهاب".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق