اليوم.. "التنظيم والإدارة" ينظم ورشة عمل عن المحافظات العصرية

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 03:13 ص
اليوم.. "التنظيم والإدارة" ينظم ورشة عمل عن المحافظات العصرية
الدكتور محمد جميل

يُنظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة المستشار الدكتور محمد جميل بالتعاون مع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، ورشة عمل بعنوان "المحافظات العصرية والتنظيم والإدارة" اليوم الثلاثاء، بمشاركة المحافظين الحاليين والسابقين وبعض خبراء الإدارة المحلية.
 
وأوضح جميل، أن الجهاز ووزارة التنمية المحلية، يعملان على صياغة الصورة الأولية لهيكل جديد للمحافظات بشكل عصري وموحد، على نحو يستهدف تسهيل دورات العمل، وتحديد أفضل للمهام والمسؤوليات، وتيسير عملية المتابعة والتقييم، وتوضيح المسؤوليات، مع الوضع في الاعتبار تطبيق روح الدستور المصري الذي أوجب دعم اللامركزية.  
 
وأضاف رئيس الجهاز، أن ورشة العمل تتضمن توضيحًا لكيفية تطبيق اللامركزية المالية، وسبل التنظيم والإدارة للمحافظات، وكل ما يتعلق بالقيادات والعاملين داخلها، إلى جانب توفير بنية للمعلومات والبيانات، فضلاً عن وضع تصميم حضاري يتواكب مع متطلبات العصر.
 
وقال جميل، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بإجراء تطوير شامل ومتكامل للجهاز الإداري للدولة، ليصبح جهاز كفءً وفعال يقدم خدمة مميزة للمواطنين، ويساهم في تحقيق النمو الاقتصادي.
 
وأكد رئيس الجهاز، حرصه على الاستماع إلى كل الرؤى ووجهات النظر والمقترحات، سواء من جانب المحافظين أو من المتخصصين، لتحقيق الأهداف المرجوة من الهيكل التنظيمي الموحد للمحافظات، للاستفادة منها عند وضع الصورة النهائية للهيكل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق