تحرير ميدان فى الرقة استخدمه الجهاديون لتنفيذ اعدامات

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 03:28 ص
تحرير ميدان فى الرقة استخدمه الجهاديون لتنفيذ اعدامات
ميدان الرقة

أعلنت قوات سوريا الديموقراطية الاثنين انها حررت ساحة فى الرقة كان تنظيم الدولة الاسلامية يستخدمها فى تنفيذ عمليات اعدام وصلب وتعليق جثث اثناء سيطرته على المدينة.
 
وأكدت هذه القوات التى تدعمها الولايات المتحدة فى بيان أنها "حررت بشكل كامل" دوار النعيم الذى كان سكان المدينة يطلقون عليه "دوار الجحيم" اثناء سيطرة التنظيم المتطرف على المدينة التى كانت ابرز معاقله لثلاثة أعوام.
 
وتأتى عملية التحرير اثر قتال مستمر منذ الاحد قرب الدوار، الواقع شرق الملعب البلدى لكرة القدم فى المدينة والذى لا يزال يسيطر عليه الجهاديون.
 
وأوضح المرصد السورى لحقوق الانسان، ومقره بريطانيا، أن مقاتلى تنظيم الدولة الاسلامية انسحبوا من محيط الدوار لكن قوات سوريا الديمقراطية لم تتمكن من السيطرة عليه بسبب الالغام الارضية.
 
وتقاتل قوات سوريا الديموقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، آخر جهاديى تنظيم الدولة الاسلامية المتحصنين فى جيب وسط الرقة، بعد ان استعادت نحو 90% من اراضى المدينة.
 
ويقدر عدد مقاتلى التنظيم المتبقين فى مساحة لا تتخطى العشرة فى المئة من المدينة بنحو 300 عنصر، يتواجدون بشكل رئيسى فى المستشفى الوطنى والمعلب البلدى فى وسط المدينة.
 
وتواصل القتال مساء الاثنين قرب المستشفى والملعب، حيث استسلم 25 جهاديا وفشل هجومان انتحاريان، بحسب ما أعلنت قوات سوريا الديموقراطية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة