"ملتقى الهناجر" يحتفل بانتصارات أكتوبر

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 10:52 ص
"ملتقى الهناجر" يحتفل بانتصارات أكتوبر
انتصارات اكتوبر

احتفل ملتقى الهناجر الثقافى الليلة الماضية بانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث عقد لقاء جماهيريا تحت عنوان (مصر والعبور للمستقبل).

وأدارت اللقاء الناقدة الدكتورة ناهد عبدالحميد رئيس ملتقى الهناجر الثقافى، وتحدث فيه الفنان الكبير محمد ثروت، والدكتور حسن راتب رئيس جامعة سيناء، واللواء محمود خلف أحد أبطال نصر أكتوبر المجيد، والشاعر الشاب عبدالله حسن، وذلك وسط حضور جماهيرى كبير.

وقالت الدكتورة ناهد "إن ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة فخر للرجال حيث قدموا التضحية والفداء، مشيرة إلي أن هذه الذكرى ستظل معنا مدى الحياة".

واستعرض الخبير الاستراتيجى محمود خلف الإنجازات التي تمت خلال حرب 6 أكتوبر، ومراحلها من خلال سرد الوقائع التي سبقت الحرب، قائلا "إن المقارنة بين الحال الذي كنا عليه والحال بعد الحرب هي أصدق تعبير عن حجم الانتصار، مؤكدا أن حرب أكتوبر تعد نموذجا يجب أن يؤرخ له بعمل قومى جيد لتوعية الشباب بالمرحلة التى رسمت طريق مصر الآن".

ومن جانبه، قال الدكتور حسن راتب "إن جيله نشأ مع ثورة 52 وعاصر فترة النكسة 67.. وعشنا سنوات صعبة حتى تحقق النصر في أكتوبر 73 بعد تضحيات كبيرة قدمها الجيش والشعب.. لافتا إلي أن أهالى سيناء يضربون المثل فى التضحية والفداء فى محاربة الإرهاب والقضاء عليه، منوها بأن منارات العلم، المتمثلة فى الجامعات، والتي تم إنشاؤها فى سيناء، هدفها محاربة التطرف والإرهاب".

وبدوره، قال الفنان محمد ثروت "لم أصدق يوم 6 أكتوبر أن هناك حرب بالنهار.. كنا دائما نعرف أن الحروب فى وقت الليل، ولكن تم العبور في منتصف النهار وتحقق النصر.. وفؤجئت باستدوديوهات الإذاعه تفتح للغناء للنصر.. وكانت اغانى النصر (بسم الله، الربابه)، كما غنى عبد الحليم حافظ أغنية (خلى السلاح صاحى).

وغنى الفنان محمد ثروت، خلال الحفل، (عاش اللي قال، بلادى بلادى لكى حبى وفؤادى، ومصريتنا).. فيما قدم الشاعر الشاب عبدالله حسن إحدى أشعاره العامية المستلهمة من انتصارات أكتوبر وتضحيات الجيش والشرطة والشعب من أجل الحفاظ على مكاسب أكتوبر وتحقيق الأمن في كل ربوع الوطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق