وزير الاستثمار تعود إلى القاهرة عقب المشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 01:46 م
وزير الاستثمار تعود إلى القاهرة عقب المشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي
سحر نصر

عادت وزيرالاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر إلى القاهرة اليوم الثلاثاء، قادمة من نيويورك عقب زيارة ترأست خلالها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي.

وشاركت نصر في جلسة بعنوان "الاقتصاد المصرى.. الإصلاح والنمو" والذى نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالتنسيق مع مجلس الأعمال المصرى الأمريكى والمجموعة المالية "هيرميس" مع جيمس هاوس نائب رئيس شركة أباتشى فى منطقة الشرق الأوسط.

وأشادت مؤسسات الاستثمار العالمية بالجهود التي قامت بها مصر في تحسين بيئة الاستثمار والأعمال، مبدين رغبتهم فى زيادة استثماراتهم في مصر وضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة.

كما شاركت نصر في اجتماع محافظي الدول الأفارقة بالبنك الدولي مع الدكتور جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولي، وتسلمت رئاسة التجمع الأفريقي (المجموعة الأفريقية) لعام 2018، والذي ستستضيفه مصر العام المقبل.

وبحثت نصر مع كريستالينا جيروجيفا المديرة الإدارية العامة للبنك الدولي للإنشاء والتعمير والمؤسسة الدولية للتنمية، سبل الإسراع في إجراءات التوقيع على الشريحة الثالثة من قرض البنك بقيمة مليار دولار لدعم البرنامج الاقتصادى والاجتماعى لمصر قبل نهاية العام الجاري.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق