حبس تشكيل عصابي 4 أيام لاتهامهم بالاستيلاء على 3 مليون جنيه

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 02:37 م
حبس تشكيل عصابي 4 أيام لاتهامهم بالاستيلاء على 3 مليون جنيه
حبس
مى عنانى

أمرت نيابة النزهة برئاسة شريف معتز بحبس تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، لاتهامهم بالسطو المسلح على سيارة محاسب بشركة، والاستيلاء منه على مبلغ 3 مليون جنيه، خاص بالشركة محل عمله.

وتلقى قسم شرطة النزهة بلاغا من شرطة النجدة بواقعة سرقة بالإكراه وإطلاق أعيرة نارية بشارع جوزيف تيتو ـ دائرة القسم، وبالانتقال والفحص تم التقابل مع ديفيد ا 35 سنة، محاسب بشركة لمستحضرات التجميل "مصاب برش خرطوش بالوجه".

باستجوابه أكد أنه عقب استلامه حقيبة بداخلها مبالغ مالية عبارة عن 1.728000 جنيه مصري، 17 ألف دولار أمريكى، 1500 درهم، 3200 يورو، 4060 جنيها إسترلينيا، والخاصين بالشركة عمله ، وكان فى طريقه لإيداعهم ببنوك مختلفة، وأثناء سيره بالسيارة قيادته رقم ط ج ى 351 ماركة كيا سيراتو "ملكه"، بمكان الواقعة، اعترضت طريقه السيارة رقم ع ج ر 817 ماركة سوزوكي فان نبيتي اللون، وترجل منها 4 أشخاص "أدلى بأوصافهم التقريبية" قام أحدهم بإطلاق عيار خرطوش من سلاح ناري كان بحوزته تجاهه محدثا إصابته المشار إليها، واستولوا على الحقيبة وبداخلها المبلغ المالي وفروا هاربين، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 17594 لسنة 2017م جنح القسم.

ودلت التحريات أن مرتكبي الحادث كانوا يستقلون السيارة رقم ع ج ر 817 ماركة سوزوكى فان نبيتى اللون، وبالكشف عن بيانات مالك السيارة تبين أنها مقيدة باسم وسام. م، وحيازة صابر. ي، 27 سنة، عاطل والسابق اتهامه في القضية رقم 19965 لسنة 2013م أسيوط "قتل" بموجب عقد بيع ابتدائى، وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم أسفرت إحداها عن ضبطه، وبحوزته السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة وعثر بداخلها على سلاح نارى فرد خرطوش عيار 12مم وطلقتين من ذات العيار.

بمواجهته أيدها واعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من عبدالمحسن. ز، 26 عاما، سائق بذات الشركة عمل المجني عليه وبالاشتراك مع كل من محمد ص 17 سنة، عاطل، وصبري ج 33 عاما، حاصل على دبلوم زراعة، وحسام ج 27 سنة، عاطل.

وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهمون أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم بأقوال المتهم الأول أيدوها واعترف المتهم عبد المحسن ز، بأنه نظرا لعمله بذات الشركة عمل المجني عليه ولمروره بضائقة مالية ولعلمه باستلام المجني عليه مبالغ مالية كبيرة من الشركة لإيداعها بالبنوك المختلفة وخط سيره اختمرت في ذهنه فكرة سرقة ما بحوزته من مبالغ مالية وفى سبيل ذلك اتفق مع باقي المتهمين على تتبع خطر سير المجني عليه، وما أن وصل تقاطع شارع توكل مع شارع جسر السويس حتى مكان الواقعة، قاموا باستيقافه وأطلق المتهم الرابع عيارا ناريا تجاه المجني عليه محدثا إصابته واستولوا على الحقيبة وما بداخلها من مبالغ مالية .عرضهم على المجني عليه تعرف عليهم واتهمهم بسرقته بالإكراه. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق