محاكمة شعبية دولية لـ"تميم".. قائمة جرائم تنظيم الحمدين بحق الإنسانية

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 05:00 ص
محاكمة شعبية دولية لـ"تميم".. قائمة جرائم تنظيم الحمدين بحق الإنسانية
تميم
عنتر عبداللطيف

إذا كانت مؤسسات المجتمع الدولي تتواطأ مع تميم بن حمد حاكم دويلة "تنظيم الحمدين" فعلى منظمات المجتمع المدني في العالم أن تنظم محاكمة شعبية دولية للنظام القطري.

25
 

امتدت جرائم قطرعبر السنوات السابقة إلى العديد من دول العالم فمن دعم نظام ميانمار الذي يقود جيشها مذبحة شبه يومية ضد مسلمي الروهينجا إلى تخريب العديد من الدول العربية بدعم التنظيمات الإرهابية بحجة نشر ثورات "الخراب العربي" مرورا بتقديم الدعم لتنظيمات إرهابية من قبيل طالبان التي حطمت عناصرها تمثال بوذا في افغانستان.

جرائم قطر طالبت العديد من دول العالم عديدة وتحتاج إلى مجلدات ضخمة لكننا نرصد ملامحها فى السطور التالية:

قطر تتدخل في الشأن المصري 

لم يعد يخفى على أحد أن الدوحة دعمت تنظيمات إرهابية خطيرة قامت بالعديد من العمليات الإجرامية ضد الأبرياء في مصر واستهدفت رجال الجيش والشرطة البواسل كما أنه احتضنت قيادات الجماعة الإرهابية الهاربين وخصصت قناة الجزيرة ذات التوجه الصهيوني للتحريض ضد مصر طوال السنوات الماضية .

 تعمدت قطر دعم الجماعات الإجرامية فى سيناء ومحاولة اثارة القلاقل فى ليبيا لتهديد الأمن القومى المصرى وهو الدور الذى فضحته مصر حيث طالبت مجلس لأمن بتوثيق الانتهاكات المتكررة من جانب بعض الدول خاصة قطر للعقوبات المفروضة على ليبيا وطلب مساعد وزير الخارجية المصري .

السفير طارق القوني قال في بيان له أمام اجتماع مشترك ومفتوح عقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك حول " تحديات مكافحة الإرهاب في ليبيا"، وهو الاجتماع الذي عُقد بمبادرة مصرية توثيق طرق تسليح وتمويل بعض الدول ومنها قطر للجماعات والتنظيمات الإرهابية في ليبيا والتصرف إزاء تلك الانتهاكات أن مصر تطالب بضرورة تطبيق عدد من التدابير بشأن الوضع في ليبيا أولها ضرورة التوصل إلى مصالحة سياسية في البلاد مبرزا الجهود التي تقوم بها القاهرة في هذا الصدد، وضرورة تكثيف بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا UNSMIL لجهودها لمراقبة وتنفيذ الاتفاق السياسي.

الناتو يدمر ليبيا بفتوى القرضاوي 

مفتي الدم يوسف القرضاوي الذي يحتضنه ويحميه النظام القطري أفتى بأنه يجوز لقوات الناتو ضرب ليبيا قائلا :" لو بُعث محمد صلى الله عليه وسلم من جديد لوضع يده بيد الناتو»، ما أثار جدلا واسعا وردود فعل غاضبة وهو التصريح الذى أثاره الدكتور محمود الهباش، وزير الأوقاف الفلسطينية، في احدى خطب الجمعة.

 
وكان محمد رشيد مستشار الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات قد كشف عن مخططات قطريه لتدمير ليبيا مؤكدا ان مكالمة هاتفية خطيرة جرت بين الزعيم الراحل معمر القذافى وحاكم قطر حمد بن خليفة ال ثان حول تونس .
 
1014520229
 

وقال رشيد عبر تدوينة بموقع " تويتر" إن العقيد معمر القذافي عنف حمد في المكالمة مطالبًا بترك تونس لأهلها دولة نامية وشعب له مطالب عادلة بدلا من تحطيم الاقتصاد وتفشي الإرهاب، موضحًا أن الرد على القذافى جاء في الليلة نفسها عبر تميم مبلغًا سيف الإسلام القذافي أن الدور على ليبيا وملفها أصبح جاهزًا وفق قوله.

212869
 

وقال رشيد إن اغتيال القذافي ونجله المعتصم بعد أسرهما لم يكن فورة هياج ولا انتقام بل قرارًا نُفِذ لإطفاء أسرار كثيرة وخطيرة متابعا أن إخوان ليبيا اغتالوا القذافى وقتلوا وحرقوا عبدالفتاح يونس وقتلوا السفير الأمريكى وخسروا 3 اختبارات انتخابية فقرروا تدمير ليبيا.

 

قطر تدعم جماعة الإخوان الإرهابية في اليمن

رغم تعقد وتشابك خريطة الصراع في اليمن إلا أن قطر مازالت تدعم  مجموعة ما يسمى بـ" الإصلاح"  أو حزب التجمع الوطني للإصلاح الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن وهي المعارضة الأكثر قوة في اليمن.

 حزب الإخوان المسلمين باليمن لعب دوراً كبيرا فى تخريب اليمن بتعليمات قطرية فيما عرف بأحداث الثورة اليمنية ضد الرئيس علي عبدالله صالح.

1013855909
 
 كان على عبدالله صالح قد قال في خطاب شهير له عام 2011:" نحن نحصل على شرعيتنا من الشعب اليمني وليس من قطر التي نرفض مبادراتها" وذلك قبل بضعة أشهر من توقيع الاتفاق الذي رعته دول مجلس التعاون الخليجي لنقل السلطة .

اعتادت الدوحة التحالف مع الجميع حيث وطدت علاقتها بـ" الحوثيين" وأيضا فتحت قنوات اتصال مع الإخوان المسلمين فضلا عن " تنظيم القاعدة" حيث اعترف عبدالله صالح قائلا:" قطر طلبت منى ألّا أحارب " القاعدة " كي اترك للدوحة مجالاً للتوسط مع العناصر الإرهابية.

الدوحة تمول جماعات الدم بسوريا 

اعترف وزير الخارجية القطري السابق خالد بن محمد العطية في حديث لقناة "التلفزيون العربي" عن مسئولية بلاده عن تنظيم ما يسمى جبهة النصرة  في 2015 قائلا بأن بلاده تتمنى من "جبهة النصرة" الابتعاد عن تنظيم "القاعدة" في إشارة لضرورة انفصالها عن التنظيم الأم.

وكان الكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك قد قال فى مقالا له نشرته صحيفة "الاندبندنت" أن قطر لديها علاقة مؤكدة مع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي مضيفا: "ليس هناك شك بأن هناك علاقة بين قطر وجبهة النصرة" واستشهد فيسك بلقاء قناة الجزيرة مع تنظيم التنيظم أبو محمد الجولاني".

قطر تزعزع أمن السعودية

الدور القطرى لمحاولة ضرب استقرار المملكة العربية السعودية كشفه المندوب الدائم للسعودية في الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي بقوله أن قطر ما زالت مصرّة على زعزعة أمن السعودية ودول المنطقة ودعم الإرهاب الذي هدد العالم بأسره.

وتابع المعلمي في بيان نشرته وزارة الخارجية السعودية إن "السعودية والإمارات والبحرين ومصر اتخذت قراراً سيادياً بمقاطعة قطر وذلك حفاظاً على ضبط الأمن في المنطقة، والضغط على الدوحة لوقف دعم الإرهاب كما أن قطر اختارت أن تكون إيران حليفاً لها واستمرت 20 عاماً بدعم الجماعات الإرهابية مع علمها بما يكيدونه ضد دول المنطقة".

1023117310
 

وأضاف قائلاً :"حفاظاً من الدول الأربع على إبقاء قطر في محيطها الطبيعي فقد أُعطيت فرصاً عدة لوقف دعمها للإرهاب، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول،آخرها في عامي 2013 و2014، إلا أن هذه المساعي فشلت، ولم تلتزم الدوحة بالمطالبات.

قطر تدعم ميانمار ضد مسلمى الروهينجا

في الوقت الذي يشن فيه جيش ميانمار حملة قمعية وانتهاكات جسيمة ضد مسلمي الروهينجا شمال إقليم أراكان، كما تعرض النظام والجيش لحملة من الانتقادات الدولية والمنظمات الإسلامية والحقوقية، نتيجة الانتهاكات التى تمارس ضد الأقلية المسلمة فى البلاد اجتمع حسن بن محمد العمادى سفير تميم فى دولة ميانمار مع ميا تون أو رئيس الأركان العامة للجيش فى ميانمار.

79-141919-qatar-in-myanmar-investments-rohingya-2
 
حجة السفير القطري هو تعميق العلاقات ومن أجل بحث تعميق التعاون بينهما وهو الاجتماع الذي أثار غضبا شديدا بسبب الممارسات البشعة التي يقوم بها جيش ميانمار تجاه أقلية الروهينجا.

وحسب موقع وزارة الخارجية القطرية أن الاجتماع جرى لبحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

قطر تهدم الآثار فى أفغانستان 

الدوحة هي العاصمة الوحيدة في العالم التي افتتحت مكتبا لتنظيم طالبان الإرهابي بها وهو التنظيم الذي حطم أثرا إنسانيا هو تمثال بوذا واللافت أن قناة الجزيرة القطرية هي التي كانت انفردت بنشر صورا لعناصر تنظيم طالبان المتطرفة وهم يقيمون بتحطيم التمثال .

تحطيم تمثال بوذا اثار دهشة العالم حيث عبر مفتي مصر الأسبق الدكتور نصر فريد واصل عن دهشته لموقف حكومة طالبان من التماثيل البوذية الموجودة في أفغانستان.

وقال المفتي عند مقارنته بين الآثار في افغانستان ومصر إن الحفاظ على هذه الآثار أمر له تبريره لأن هذه الآثار تجلب منافع اقتصادية للدول الموجودة فيها عن طريق السياحة لافتا إلى أن الآثار المصرية لا تثير أي مشاعر دينية عدائية بين المصريين.

 
بوذا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق