إطلاق برنامج مصري- بريطاني لتدريب وكلاء النيابة على التحقيق في تهريب المهاجرين

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 05:52 م
إطلاق برنامج مصري- بريطاني لتدريب وكلاء النيابة على التحقيق في تهريب المهاجرين
نائبة السفير البريطاني هيلين

حضرت نائبة السفير البريطاني هيلين وينترتون حفل افتتاح لسلسلة من حلقات العمل التدريبية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الاقليمي المعني بالمخدرات و الجريمة، والممولة من المملكة المتحدة لتعزيز قدرة وكلاء النائب العام على التحقيق والمحاكمة في تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر.
 
وستعمل هذه التدريبات على بناء قدرات سلطات العدالة الجنائية في مصر، من أجل منع حالات تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر والتحقيق فيها وملاحقتها قضائيا والفصل فيها على نحو فعال.
 
وحضرت نائبة السفير البريطاني هيلين وينترتون هذا الحدث إلى جانب السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة و منع الهجرة غير الشرعية و الاتجار بالبشر، والمستشار كامل سمير مدير إدارة التعاون الدولي و حقوق الانسان بمكتب النائب العام و السيدة كريستينا ألبرتين، الممثلة الاقليمية لمكتب الامم المتحدة الاقليمي المعني بالمخدرات و الجريمة للشرق الاوسط و شمال أفريقيا.
 
نائبة السفير البريطاني هيلين وينترتون قالت: "في العام الماضي، فقد ما يقدر ب 5000 شخص أرواحهم في محاولة عبور البحر الأبيض المتوسط ​​في قوارب. تثني المملكة المتحدة على الإجراءات القوية التي اتخذتها الحكومة المصرية لتنفيذ تشريعات جديدة لمكافحة التهريب ومنع الخروج من الساحل الشمالي.
 
وتابعت: "يسرنا أن ندعم عمل الحكومة المصرية من خلال تقديم 75.9 مليون جنيه لتنفيذ مجموعة من مشروعات الهجرة في مصر، بما في ذلك الدورات التدريبية وغيرها من الأنشطة و التي سيساعد ذلك الحكومة المصرية على تنفيذ استراتيجيتها الجديدة لمكافحة التهريب.
 
وقالت: تلتزم المملكة المتحدة بالعمل مع مصر والشركاء الدوليين الآخرين في جميع أنحاء المنطقة لمنع استغلال الأشخاص الضعفاء، وفي العام المقبل، سننفذ مشروعا إقليميا بقيمة 75 مليون جنيه استرليني لدعم المهاجرين واللاجئين الضعفاء.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق