سفير أوتاوا بالقاهرة يدعو وزير التعليم العالي لزيارة الجامعات الكندية

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 06:34 م
سفير أوتاوا بالقاهرة يدعو وزير التعليم العالي لزيارة الجامعات الكندية
سفير أوتاوا مع وزير التعليم العالى
ريم محمود

وجه جس داتون السفير الكندي بالقاهرة الدعوة للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لزيارة الجامعات الكندية المشاركة في مشروع إنشاء الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر نوفمبر المقبل؛ لدعم أوجه التعاون بينها وبين الجامعات المصرية، والتعرف على البرامج التعليمية بالجامعات الكندية، وكذلك المشاركة فى فعاليات مؤتمر حول التعليم العالى المقرر عقده خلال شهر مارس القادم المقبل.

كما أكد حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة، واستعداد بلاده لتقديم كافة وسائل الدعم للنهوض بالعملية التعليمية في مصر.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير للسفير الكندي مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، بحضور الدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية فى مصر CIC، والدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات؛ حيث أن كندا تأتي في مقدمة الدول التي تم الاتفاق معها على إنشاء مجمع في مدينة العلوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحسب ما أكده د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى. 

ومن جانبه أكد الدكتور مجدى القاضي، حصول  UCE على الدعم الكامل من الحكومتين المصرية والكندية بما في ذلك دعم الشئون العالمية بكندا، وكذلك السفارة الكندية في مصر والاعتراف الدولي، مشيرًا إلى أنها تتميز بالعديد من المميزات، أهمها: ( وجود فريق عمل علي درجة عالية من الكفاءة والمهنية، بالإضافة إلى الاعتراف بالدرجات العلمية الكندية، وتغطية العديد من المجالات التعليمية).

2X4A9747

 
 

 

2X4A9753
 

 

2X4A9755

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة