مرصد الأزهر يشيد بدور تشيلي في استقبال اللاجئين السوريين

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 06:41 م
مرصد الأزهر يشيد بدور تشيلي في استقبال اللاجئين السوريين
دار الافتاء
منال القاضي

أشاد مرصد الأزهر بالدول التي تراعي البُعد الإنساني في التعامل مع قضايا اللاجئين، آملا في أن تتكاتف الجهود بصفة عامة في إيجاد حلول فاعلة لهذه الأزمة الإنسانية.
 
جاء ذلك على خلفية استقبال دولة تشيلي، حوالي 66 لاجئًا سوريا، كأول مجموعة تستقبلها شيلي من اللاجئين السوريين، ضمن برنامج إعادة توطين النازحين؛ حيث تلتزم شيلي باستضافة 120 لاجئًا، ومن المتوقع أن يصل بقيتهم خلال العام المقبل.
 
ولفت المرصد في تقرير له، أن ردة فعل مواطني شيلي كانت في غاية الإيجابية حيث تساءلوا عن ما يمكن تقديمه من خدمات لجيرانهم الجُدد من اللاجئين؛ حيث أنه، ومن خلال متابعة وحدة الرصد باللغة الإسبانية لأحوال اللاجئين في أمريكا اللاتينية، يرى المرصد أن دورها لا يقل أهمية عن المشاركة في احتواء أزمة اللاجئين عن دور الدول الأوروبية، خاصة حال التزام كل دولة بالأعداد المقررة لها. 
 
وتسلم اللاجئون منازلهم التي سيقيمون بها، حيث ستتكفل الدولة بدفع إيجارها لمدة عام كامل، كما تتكفل الدولة أيضًا برعايتهم الصحية والتعليمية إضافة إلى تقديم دورة مكثفة لتعليمهم اللغة الإسبانية لمدة 3 أشهر مقبلة؛ لمساعدتهم على التكيف مع المجتمع، وتسهيل التواصل في التعاملات اليومية. 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق