افتتاح معرض الخرطوم الدولي للكتاب.. ومصر ضيف الشرف لأول مرة

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 08:42 م
افتتاح معرض الخرطوم الدولي للكتاب.. ومصر ضيف الشرف لأول مرة
معرض الخرطوم الدولي للكتاب
رسالة السودان - بلال رمضان

افتتح مساء اليوم، الثلاثاء، معرض الخرطوم الدولي للكتاب، والذي تحل مصر ضيف شرف هذه الدورة الـ ١٣، في أول دورة لضيف الشرف من عمر المعرض، وبذلك بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري، والفريق أول ركن بكري حسين صالح، النائب الأول لرئيس جمهورية السودان، وبحضور الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.
 
ويعقد معرض الخرطوم الدولي للكتاب، في الفترة من ١٧ وحتى ٢٩ أكتوبر ٢٠١٧، واختير الدكتور محمد عبد الحي، شخصية هذا الدورة للمعرض. 
 
كما حضر عدد من الوفد المصري الذي يشارك في فعاليات البرنامج الثقافي، وعدد من ممثلي مدراء معارض الكتاب العربية الدولية.
 
وقال الناشر عادل المصري، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن الكتاب يتعرض لهجمة كبيرة من مواقع التواصل الاجتماعي، وعمليات القرصنة، وتأتي معارض الكتب العربية لتحافظ على صناعة النشر، وقد أسعدني جدا معرفة أن معرض الخرطوم الدولي للكتاب هذا العام تلقى أكثر ٨٠ ألف عنوان، وهو رقم يشجع الناشرين على المشاركة.
 
وتوجه عادل المصري بالشكر إلى إدارة معرض الخرطوم الدولي للكتاب على نذليل الصعوبات التي واجهت وصول الناشر المصري إلى المعرض.
وقال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، إنني في بداية كلمتي أهنئ الشعب السوداني برفع الحصار الاقتصادي الذي دام لعشرين عاما، وإننا في مصر نتمنى لهذا الشعب العظيم المزيد من البناء والنهضة، فإن الجغرافيا والتاريخ هي المشترك بين مصر والسودان، ولن تفرق بينهما طيور الظلام.
 
وأكد حلمي النمنم، على أن الإخلاص لأوطاننا هو القضاء على الإرهاب، ولن نخوضها إلا بالبناء الفكري، ويأتي هذا المعرض دليل على هذا، وختم الوزير كلمته قائلا: تحيا مصر وتحيا السودان.
 
وقال وزير الثقافة السوداني، الطيب البودي، إننا نرحب بوزير الثقافة المصري، وبثقافة مصر، وإننا في هذا المعرض نؤكد على التزامنا باتفاقييات مصر والسودان.
 
7ba155a6-cf94-4d21-b608-973b16889177
 

 

02890b2a-4ebb-489a-bc46-25658145e23a
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق