مدير بيطرية الجيزة سابقًا: الإنسان خطر على الخنازير

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 10:10 م
مدير بيطرية الجيزة سابقًا: الإنسان خطر على الخنازير
الخنازير
سلمى إسماعيل

قال الدكتور سيد حجازي مدير الإدارة البيطرية بمحافظة الجيزة سابقًا، إن لحوم الخنازير استهلاكها مختصرا على المسحيين، موضحًا أنه إذا تم تربية الخنازير بشكل سليم ومراعاة نوعية التغذية المقدمة لها ستمثل مصدر دخل قومي جديد خاصة أن معدل ولادة الخنازير يفوق الماشية بمراحل فهي تلد بمعدل مرتين في السنة.
 
وأكد حجازي في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تربي الخنازير على القمامة لكن كافة دول العالم تُغذى الخنازير على الأعلاف الخاصة بها ويتم فحصها من خلال أطباء متخصصين، مشيرًا إلى أن معظم سكان العالم يتغذون على الخنازير.
 
وأشار مدير الإدارة البيطرية بمحافظة الجيزة سابقًا إلى أن جسم الإنسان لا يُحلل محتوى اللحوم التي يتناولها فقط، بل يقوم بتحليل الغذاء الذي تناوله الخنزير أيضًا، وهو ما يؤثر على مذاق اللحوم ومقدار البروتين التي تحتوى عليه، موضحًا أن الحيوان يأكل أكل تتحلل مكوناته في جسم الإنسان.
 
وأكد حجازي أن الإنسان هو من يصيب الخنزير بالأنفلوانزا وليس العكس، وبذلك الإنسان يمثل خطورة على الخنازير، مؤكدًا أن الخنازير صالحة تمامًا للتناول الغذائي فهي تمر بمراحل متعددة حتى وصولها للمواطنين، بدءا بذبحها ثم تطهيرها من الدود الذي ربما يؤذي الإنسان، ومن ثم تتعرض لحرارة الطهي فتنقيها تمامًا من أى أضرار.
 
تجدر الإشارة إلى نقيب الزبالين شحاتة المقدس اقترح إعادة تربية الخنازير قائلًا:" إن إجمالي عدد الخنازير حاليا في مصر يبلغ نصف مليون خنزير، مقارنة بـ2.5 مليون خنزير كانت متوفرة قبل قرار الرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2008 بذبح الخنازير ومنع تربيتها".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق