معركة تكسير عظام بين وزير الرياضة والجبلاية.. خالد عبد العزيز يهدد بالانتخابات.. كردي يهاجم.. وسيف زاهر يهاجم خالد عبد العزيز .. والأولمبية: "موقف اتحاد الكرة قانونى"

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 10:00 ص
معركة تكسير عظام بين وزير الرياضة والجبلاية.. خالد عبد العزيز يهدد بالانتخابات.. كردي يهاجم.. وسيف زاهر يهاجم خالد عبد العزيز .. والأولمبية: "موقف اتحاد الكرة قانونى"
هاني ابو ريدة
أحمد مسعود

زلزال كما يجب أن نقول تفجر فجأة بين اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، ووزير الرياضة خالد عبد العزيز، بعدما صرح الأخير بأن مجلس الجبلاية ينتظر قرار الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، حول احتمالية عقد انتخابات اتحاد الكرة قبل نهاية نوفمبر.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن اللائحة الاسترشادية ستطبق في انتخابات اتحاد كرة القدم، وأن لائحة اتحاد الكرة القديمة ألغيت وفقاً لقانون الرياضة الجديد.

وقال عبد العزيز إن اتحاد الكرة لم يدع لجمعية عمومية لإقرار لائحة خاصة به وحقه في وضع لائحة خاصة به قد سقط، موضحا "اتحاد الكرة مطالب بفتح باب الترشيح لانتخابات جديدة في نهاية شهر أكتوبر قبل ٣٠ يوما من نهاية نوفمبر بعكس الأندية التي كان من المقرر أن تفتح باب الانتخابات قبل ٤٥ يوما من نهاية نوفمبر المقبل.

اتحاد الكرة أعلن الحرب علي خالد عبد العزيز، لاسيما أن مجلس الجبلاية يطالب باستكمال مدة الـ4 سنوات دون عقد أي انتخابات بالاتحاد، كما يتخذ من الوصول لكأس العالم ظهيرا قويا يستند إليه بأن هذا المجلس هو الأقوي في تاريخ الكرة المصرية.

من جانبه هاجم كرم كردي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وزير الشباب والرياضة، مؤكدا أنه لا يعلم على أي مادة استند خالد عبد العزيز في تصريحاته الأخيرة حول إقامة انتخابات اتحاد الكرة قبل يوم 30 نوفمبر، مشددًا على أن ردود الوزير يجب أن يتم دراستها ومعرفة كواليسها.

كما شن الإعلامي سيف زاهر، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، هجوما قاسيا على وزير الشباب والرياضة بسبب تصريحاته بشأن إقامة انتخابات لاتحاد الكرة في الفترة المقبلة رغم إجرائها قبل تسعة أشهر فقط.

وأوضح سيف زاهر عبر برنامجه، خاص مع سيف، بقناة on sport، أن الوزير قال في وقت سابق إن اتحاد الكرة وفق أوضاعه وغير مجبر على إقامة انتخاباته طبقا لقانون الرياضة الجديد، قبل أن يعود مرة أخرى ويطالب الاتحاد بضرورة إجراء الانتخابات قبل نهاية شهر نوفمبر المقبل ودون الرجوع لمجلس الإدارة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة.

أوضح عضو مجلس الجبلاية أن تصريحات الوزير تتغير، والكل يرغب في عدم منح المجلس الحالي حقه الطبيعي ببلوغ نهائيات كأس العالم والكل يسعى لأن يحرم الاتحاد من هذا الشرف والحديث في توقيت صعب للغاية عن إمكانية رحيل المجلس رغم الإنجازات العملاقة التي حققها على مدى تسعة أشهر فقط.

فيما أكد خالد عبد العزيز أنه سيتم تحديد مصير إقامة انتخابات الجبلاية من عدمه يوم ٢٥ أكتوبر الجارى عقب صدور قرار الفتوى والتشريع.

من جانبه، شدد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، علي أن موقف اتحاد الكرة قانونى ولا يتعارض مع القانون الجديد أو الميثاق الأوليمبى، لافتا إلي أن موعد انتخابات اتحاد الكرة لم يتم تحديده ولم يتم الحديث عنه من قريب أو بعيد، خاصة أن الحكومة المصرية، متمثلة فى وزارة الرياضة، طلبت فتوى قانونية من مجلس الدولة، لاسيما أن لائحة اتحاد الكرة تم إقرارها من قبل الجمعية العمومية، واعتمدها الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».

وكشف حطب عن مفاجأة بأن لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة الحالية هى نفسها اللائحة الاسترشادية، خاصة أنه لم يتم عمل لائحة موحدة للاتحادات كما حصل فى الأندية، وأن اتحاد الكرة اعتمد لائحته من الاتحاد الدولى للعبة، وتم إقرارها كلائحة استرشادية، موضحا أنه لا توجد مشكلة بخصوص عدم نشر لائحة اتحاد الكرة بجريدة الوقائع المصرية حتى الآن ويمكن نشرها فى أى وقت.

وأكد رئيس اللجنة الأوليمبية أن من له الحق فى تعديل اللائحة الخاصة باتحاد الكرة هم أعضاء الجمعية العمومية، مضيفا "أحب أن أؤكد للمرة الثانية أن موقف اتحاد الكرة قانونى، وأنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد الانتخابات، خاصة أن فتح باب الترشح فى الاتحادات شهر واحد وليس 45 يوما فى الأندية"، وتوقع حطب أن يحصل رد من هيئة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة قبل 31 أكتوبر ليتم تحديد ما إذا كان ستتم الدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديد أو يستمر المجلس الحالى فى مهمته حتى انتهاء فترته القانونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة