اتحاد أمهات مصر يرفض زيادة مصروفات التعليم الحكومي:" ٩٠٪؜ من مدارس مصر تفتقر الجودة"

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 07:52 ص
اتحاد أمهات مصر يرفض زيادة مصروفات التعليم الحكومي:" ٩٠٪؜ من مدارس مصر تفتقر الجودة"
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

علق اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على القرار الوزاري بشأن زيادة مصاريف المدارس الحكومية الذي أصدرته وزراة التربية والتعليم أمس.
 
وقال الاتحاد إن توقيت القرار غير مناسب وخاصة بعد مرور أكثر من شهر على بداية العام الدراسي ما يؤدي إلى إحداث بلبلة داخل المدارس ومشاكل مع أولياء الأمور.
 
وأشار الاتحاد إلى أن الزيادة جاءت بحجة تحسين خدمة التأمين الصحي وأيضا الأنشطة والخدمات في حين تفتقر أكثر من 90% من المدارس وخاصة  بالأرياف بوجود الرعاية الصحية فلا يوجد عيادات في المدارس ولا مستلزمات واقية وعدم وجود دكتور أو ممرض في معظم المدارس، أما بالنسبة للخدمات والأنشطة لا تتوافر حجرات لاستخدامها كفصول دراسية ولا أدوات ولا معلمين متخصصين في الأنشطة خاصة في الأرياف.
 
وأشار الاتحاد في بيان صحفي له، إلى أن الشريحة المتضررة من الزيادة هم شريحة محددوي الدخل والفقراء وغير قادرين للالتحاق أبناىهم في المدارس التجربية أو الخاصة.
 
وكشف أنه بالنظر في التوزيع النسبي للسكان بالجهاز المركزي للتعبىة العامة والإحصاء الخاص بالذين لم يلتحقوا أو تسربوا من التعليم في تعداد 2017 نجد أن من أحد الأسباب الظروف المالية بنسبة 17.8 فأكيد التعداد القادم النسبة ستكون زائدة.
 
b39c7381-f10b-4b1d-9d28-22720c3372e0

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق