اليوم.. انطلاق المنتدى الأول للأعمال فى "الطاقة والمناخ" بحضور وزير الكهرباء

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 06:30 ص
اليوم.. انطلاق المنتدى الأول للأعمال فى "الطاقة والمناخ" بحضور وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء

فى إطار دعم وتعزيز التعاون فى مختلف أنشطة الطاقة فى الإقليم الأورومتوسطى، خاصة فى مجال الطاقة المتجددة، يفتتح اليوم الأربعاء الدكتور محمد شاكر المرقبى، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، و خورخى سيجوروسانتشيز وزير الدولة للطاقة بدولة البرتغال، و فتح الله السجلماسى أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط، المنتدى الأول للأعمال فى مجال الطاقة والمناخ تحت شعار: "إطلاق العنان للفرص في مجال الطاقة المتجددة فى المنطقة الأورومتوسطية" .

ونظمت الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط الحدث تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة المصرية بالتعاون مع المرصد المتوسطي للطاقة OME والتحالف الدولي لحلول الطاقة وبدعم مالى من وكالة التعاون الدولى السويدية SIDA.

ويهدف المنتدى لتوفير حلول ملموسة لتشجيع دور القطاع الخاص وتحول الطاقة فى منطقة الأورومتوسط من خلال دعم وتعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وتوفير فرص للمشاركة المتوازنة لممثلين من القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى جهات التمويل ، وذلك لتبادل الآراء والخبرات مع ممثلي الحكومات الرسميين ، فضلاً عن إيجاد  فرص جديدة للتعاون من خلال مشروعات مشتركة أوتكامل استراتيجى أونقل خبرات.

ويشارك فى المنتدى حوالى أكثر من 150 مشاركاً من مسؤولى الحكومات رفيعى المستوى من أعضاء الاتحاد من أجل المتوسط ، وممثلي من شركات القطاع الخاص الكبرى والشركات الناشئة العاملة في مجال الطاقات المتجددة، فضلاً عن ممثلى بنوك التنمية العالمية والجهات المانحة فى منطقة الأورومتوسط.

هذا ومن المقرر أن يتم خلال المنتدى استعراض النماذج الاستثمارية الناجحة بهدف التعرّف على الفرص الجديدة للأعمال والتعاون فى مجالات الطاقة من أجل تحقيق التنمية المستدامة فى مواجهة المناخ.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق