حيدر العبادي: نفرض النظام ونعيد الانتشار في كركوك.. ولن نرحم "داعش"

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 09:47 ص
حيدر العبادي: نفرض النظام ونعيد الانتشار في كركوك.. ولن نرحم "داعش"
رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى

"ما جرى فى كركوك يمثل إعادة انتشار لفرض النظام في المحافظة وهي خطوات قانونية ودستورية من أجل منع تقسيم البلد واضعافه".. بهذه الكلمات وصف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ما يحدث في العراق. جاء ذلك فى إتصال هاتفى بين العبادى ووزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون قام به الأخير وفقا للمكتب الإعلامى للعبادى.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" اليوم الأربعاء، عن "العبادي" قوله أن الحكومة الاتحادية كانت حريصة على الحوار وفق الدستور لكن المسئولين فى إقليم كردستان لم يستجيبوا، مؤكدا أن الأولوية مازالت للمعركة مع عصابات داعش الإرهابية التى نقترب من حسمها وتحرير كامل الأراضي العراقية وتأمين الحدود.

من جانبه، أبلغ وزير الخارجية الأمريكي رئيس الوزراء العراقي دعم واشنطن لخطوات الحكومة الاتحادية بفرض سلطة القانون، مؤكدا أن أمريكا لا تعترف باستفتاء كردستان وأنها تدعم وحدة العراق وخطوات الحكومة الاتحادية في تجنب الصدام وفرض سلطة القانون.

وأضاف أن واشنطن تولي لإكمال الحرب ضد داعش وتحرير كامل الأراضي العراقية بالغ الأهمية وتدعم جهود الحكومة العراقية في القضاء على الإرهاب، إضافة إلى إعادة إعمار المناطق المحررة ودعم الاقتصاد العراقي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق