أسعار ملابس الأطفال أعلى من الكبار .. الغرفة التجارية: مفيش رقابة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 10:00 م
أسعار ملابس الأطفال أعلى من الكبار .. الغرفة التجارية: مفيش رقابة
ملابس - أرشيفية
إسراء الشرباصى

تثير أسعار ملابس الأطفال استنكار كافة الأسر المصرية نظرا لارتفاعها بشكل مبالغ فيه مقارنة بأسعار الملابس الحريمى والرجالى، فعلى الرغم من ارتفاع أسعار الملابس بشكل عام الفترة الحالية وخاصة بعد قرار تحرير سعر صرف الدولار وتقييد الاستيراد إلا أن أسعار ملابس الأطفال ترتفع بشكل غير مقبول، والسؤال الذى طالما يتردد فى أذهان الآباء والأمهات "ليه هدوم الأطفال فيها قماش اد ايه؟!".

 

وفى هذا الإطار قال يحيى زنانيرى نائب رئيس الشعبة العامة للملابس بالغرف التجارية، أن هناك مبالغة فى أسعار ملابس الأطفال فى الأسواق،  موضحا أن ملابس الأطفال تكلفتها أعلى من تكلفة إنتاج الملابس الحريمى والرجالى فتكلفة القطع الصغيرة عموما أكبر من الكبيرة وهو ما لا يعرفه المواطنين إلا أنها لا تصل بالشكل الموجود فى الأسواق حاليا من ارتفاع فى الأسعار جنونى.

 

وأضاف "زنانيرى" فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن ملابس الأطفال تحتاج لاكسسوارات وتطريزات وشغل أكبر من باقى الملابس، لكن التجار استغلوا عدم وجود رقابة فى رفع الأسعار بهذا الشكل فمن المفترض أن تقترب أسعار ملابس الأطفال من أسعار ملابس الكبار إلا أن جشع التجار دون رقابة هو ما وصل الأسواق لهذه النقطة.

وأشار إلى أنه لا يوجد قوانين حتى الآن تحكم الأسواق والأسعار العشوائية وتتغلب التجارة الحرة على الأسواق فكل قطعة مختلفة عن الأخرى فى السعر والأسعار فى كل موسم مختلفة دون ضوابط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق