"الليد" هو المستقبل.. محمد شاكر: خطة لاستبدال لمبات 6.3 مليون عمود إنارة بالشوارع

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 01:02 م
"الليد" هو المستقبل.. محمد شاكر: خطة لاستبدال لمبات 6.3 مليون عمود إنارة بالشوارع
وزير الكهرباء
محمد الزيني

أكد محمد شاكر وزير الكهرباء، أن مصر تغلبت على العديد من التحديات بشأن نقص الطاقة في 2014، قائلا:"حولنا نقص الكهرباء لفائض في رقم قياسي بلغ 18 شهرا ونصف بعد إنشاء مشروعات ضخمة"، موضحا أن هناك خطط واستثمارات لاستكمال خطط مشروعات الشبكات بما يعادل 2.2 مليار دولار.
 
جاء ذلك خلال كلمته بافتتاح المنتدى الأول للأعمال في مجال الطاقة والمناخ تحت شعار:" إطلاق العنان للفرص في مجال الطاقة المتجددة في المنطقة الأورومتوسطية"، حيث وجه وزير الكهرباء، الشكر لدول الاتحاد من أجل المتوسط.
 
وأشار وزير الكهرباء إلى أن هناك دراسة لتنفيذ منطقة تخزين للطاقة المتجددة بالسويس، وخطة لاستبدال 6.3 مليون من أعمدة إنارة الشوارع من إناره تقليدية للمبات ليد موفرة، فضلا عن برنامج لتصنيع المعدات الكهربائية، لافتا إلى أن مصر في المراحل النهائية لتدشين شبكة مشتركة مع السعودية، موضحا أن استراتيجية الطاقة بوزارة الكهرباء ترتكز على جعل مصر محورا للطاقة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.
 
"شاكر" أكد أن الاتحاد من أجل المتوسط لعب دورا مهما لتعزيز التعاون الإقليمي، وأن مصر عملت معه في مجالات الطاقة، مضيفا أننا تتجه نحو عقد جديد يتطلب منا التغيير في إنتاج الطاقة والإتجاه نحو الطاقة المتجددة.
 
وتابع وزير الكهرباء، أن الوزارة لديها خطة في مجالات الطاقة النووية أيضا، مؤكدا أن مصر زاخرة بالموارد الطبيعية خاصة في مجال الطاقة، واتخذت خطوات جادة لتوليد الطاقة المتجددة.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق