أنيسة حسونة: لماذا التعجل في افتتاح المدارس اليابانية قبل الاستعداد التام؟

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 12:55 م
أنيسة حسونة: لماذا التعجل في افتتاح المدارس اليابانية قبل الاستعداد التام؟
أنيسة عصام حسونة
كتب إبراهيم سالم

تقدمت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير التربية والتعليم، بشأن التخبط الإداري بالمدارس اليابانية الذي يدفع ثمنه الطلاب في المقام الأول.

وأضافت "حسونة"، أن تجربة المدارس اليابانية فى مصر تجربة رائدة، ومصدر جديد للتعليم الحديث وتبادل الخبرات، ونالت دعم حكومي وإعلامي كبيرين من اجل الترويج لها، لكن للأسف هناك تخبط ادارى أصابها وأصاب أولياء أمور الطلاب بحالة من الاستياء والغضب الشديدين.

وتابعت "حسونة"، أن هناك حالة من التخبط والإهمال الادارى ونقص المعلومات تنتاب هذه المدارس، فالنواحي الإجرائية مهملة تمام الإهمال، مشيرة إلى أن أحد أولياء الأمور أفاد أن ابنته رُفضت على أساس عدم تطابق المربع السكني مع العلم أن عنوانه في البطاقة تابع لذات عنوان المدرسة.

وأوضحت، أن هناك وقائع منع من دخول المدارس اليابانية بدعوى أنها ليست من أهالي الطلاب المقبولين، وإنها مازالت على قوائم الانتظار، والأخطر أن الدراسة قد بدأت وان هؤلاء الطلاب لم يتم البت فى أمرهم إلى الآن.

واستطردت، أن عدم وضوح معايير الاختيار أو الرفض هو السبب الأساسي فى هذا التخبط، كما عدم وجود جهات للتظلم أو جهات تفيد أسباب الرفض أو حتى الخطوات التى يتم إتباعها فى حالة الرفض ما هو إلا استهانة بمستقبل طلاب مصر، مشيرة إلى أن الإدارات التعليمية ليست جهة إفادة ولا تؤدى دورها، بل وليس لديها من المعلومات التى تفيد الطلاب، فمن سبب التقصير فى ذلك؟.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق