في يوم الاحتفال بـ"كب كيك" الشيكولاتة.. فوائدها كثيرة تعرف عليها

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 01:00 م
في يوم الاحتفال بـ"كب كيك" الشيكولاتة.. فوائدها كثيرة تعرف عليها
يوم الاحتفال بكب كيك الشيكولاتة
أمنية فايد

يختلف حولها الآراء، عشاقها يدافعون عنها ولا يجدون فيها عيب واحد أما من لا يعرف قيمتها يشككون في كل مميزاتها، هي الساحرة البنية "الشيكولاتة".
 
يتفنن عشاقها في تناولها بمختلف المذاقات التى تحلو لهم، فالغالبية يفضل تناولها في صورتها الطبيعية، ولكن هناك شريحة كبيرة يحبون إضافتها إلى وجباتهم المتنوعة من الحلوى مثل كيك الشيكولاتة، كنافة بالنوتيلا، قطايف بالشيكولاتة، وافيل بالشيكولاتة، وغيرها من باقي قائمة إضافات الشيكولاته الغنية.
 
ولأن عشاق الشيكولاتة كثيرين حدد البعض حول العالم اليوم ليحتفلوا بأهم منتج للشيكولاتة وهو "كب كيك الشيكولاتة"، فهو يعتبر من أفضل الأيام التي يمكن فيه رصد أهم فوائدها ​وم​ذاقها الساحر الذي ينسى ​عشاقها كل الأحزان وتبث فيهم روح السعادة والانطلاق ومن فوائد الشيكولاتة.
 
1. تحسين نسبة الحديد فى الدم..
حيث أثبتت الدراسات أن الشيكولاته تحتوى على كميات كبيرة من الحديد ويمكن انصهارها ووضعها على الفراولة لزيادة قيمتها الغذائية، فهى كوجبة منخفضة السعرات الحرارية والسكريات وتحتوى على الحديد وفيتامين c معا.
 
2. التغلب على الاكتئاب والحزن والشعور بالسعادة..
حيث يحتل مشروب الشيكولاته المراكز الأولى فى تحسين المزاج وشعور الفرد بالسعادة، وذلك وفقا لدراسة بجامعة "سان فرانسيسكو".
 
3. أثناء فترة الحمل.. الشيكولاته تقوى صحة المشيمة وتساهم فى تعزيز نمو الجنين..
حيث كشف الباحثون من جامعة "لافال" بمدينة "كيبيك" بكندا في دراسة، أن تناول الشيكولاته خاصة التي تحتوي على نسبة كبيرة من مادة "الفلافانولات" أثناء فترة الحمل يعزز من نمو الأجنة ويجعل المشيمة أكثر كفاءة، بالإضافة إلى تقليله من خطر تسمم الحمل الذي يصيب بعض النساء وغيرها من مضاعفات الحمل.
 
4. تحسن تدفق الدم فى الشرايين..
وفقا لدراسة بريطانية فالرجال ​من ​محبى الشيكولاتة ​تتحسن لديهم  قدرة الأوعية الدموية على الاسترخاء بشكل ملحوظ وتدفق الدم الشريانى مهم جدا لصحة القلب والأوعية الدموية.
 
5. الشيكولاته فى أنظمة الرجيم..
للشيكولاتة أنواع كثيرة الداكنة ​التي يستفيد منها الأطباء فى أنظمة رجيم صحية تؤدى إلى إنقاص الوزن والتخلص من الدهون

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق