"لو قاعد فاضي ولوحدك".. اغتنم الفرصة بعمل 5 أشياء مميزة ومفيدة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 06:00 م
"لو قاعد فاضي ولوحدك".. اغتنم الفرصة بعمل 5 أشياء مميزة ومفيدة
وحده
ياسمين أحمد

الجلوس بمفردك في المنزل فرصة لا تتكرر كثيرا، لذلك اغتنم هذه الفرصة في عمل بعض الأشياء المفيدة وفي منتهى الهدوء، وأبرز ما يمكنك القيام به حسب ما قدمه موقع "لايف هاك" كالتالي:

تقوية علاقتك بالأصدقاء والأهل

العيش بمفردك يعطي لك الوقت و المساحة في التركيز في أمور حياتك، بالإضافة إلى معرفة أهمية دور أصدقائك وعلاقتك بهم، كذلك التعلق الشديد بالعائلة وتحديد أوقات خاصة بهم.

افهم قدراتك الفردية

أن تتواجد بمفردك معظم الوقت يزيد من معرفتك بقدراتك ونقاط القوة والضعف في شخصيتك ومعرفة الأشياء التي تعطيك طاقة للعمل والدوافع الخاصة بك وتكون تحليل جيد واقعي عن شخصيتك ومن ثم تعرف كيف تأخذ القرارات الصحيحة في حياتك.

تعلم كيف تستمتع بعالمك

منزلك الذي تعيش فيه بمفردك هو عالمك الخاص الذي يمتلئ بتفاصيلك وأحزانك وأوقات فرحك، ووجودك به بمفردك يعلمك كيف تستمتع بأوقاتك فيه ستجد متعة خاصة في المطبخ بمفردك، وسيمكنك من التعامل مع كافة الأوضاع دون أن يتواجد معك أحد.

التحكم في ميزانيتك

من أهم المميزات التي تحصل عليها من العيش بمفردك، معرفة كيفية التحكم في ميزانيتك خاصة الاستقلال المادي يمنحك فرصة لمعرفة احتياجاتك الأساسية والأشياء التي يمكنك الاستغناء عنها.

القدرة على اتخاذ القرارات

من منافع العيش بمفردك القدرة على اتخاذ القرارات المصيرية في حياتك بمفردك و بتحمل تام لمسئوليتها ونتائجها دون تردد , وكذلك القرارات العادية مثل تغيير ديكور المنزل أو شراء سيارة أو حتى ترك العمل .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة