لأول مرة.. تعيين مؤهلات عليا "عمال نظافة" في بني سويف.. "فراشين وكناسين بالبلدي" (مستند)

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 01:37 م
لأول مرة.. تعيين مؤهلات عليا "عمال نظافة" في بني سويف.. "فراشين وكناسين بالبلدي" (مستند)
عمال نظافة
علاء رضوان

حصلت "صوت الأمة" على مستند يكشف تثبيت عدد من الشباب الحاصلين على مؤهلات عليا، للعمل كعمال نظافة وعمال خدمات معاونة لعام 2017. 
 
وتتضمن المستند مؤهلات "ليسانس آداب، وبكالوريوس سياحة وفنادق، وليسانس حقوق، وخدمة اجتماعية" وغيرها من المؤهلات العليا.
 
من جانبه، كشف المحامى عبد المجيد السيد، مؤسس جبهة حماية مصر والمتحدث الرسمي لحملة ادعم نقيبك، أن المستند تابع لمحافظة بنى سويف، وهو عبارة عن كشف بموافقة المحافظ على تثبيت حملة المؤهلات العليا لعمال نظافة وعمال خدمات معاونة، وردد قائلاَ: "يعنى بالبلدى فراشين، وكناسين".
 
وتابع السيد فى تصريح لـ"صوت الأمة" قائلا: "ومع احترامى لكل عامل وعاملة نظافة أو خدمات أخرى، إذا كانت مؤهلاتهم لا تسمح إلا بمثل هذه الوظائف، إلا أن تعيين حملة المؤهلات العليا لمثل هذه الوظائف، أمر غير مسبوق، وغير مقبول، طوال تاريخ مصر الحديث".
 
وتسأل: "لا نعرف كيف يوافق السيد المحافظ عل مثل هذا القرار"، مضيفاَ: على الأقل إنسانيا أو اجتماعيا أو علمياَ، وربما لا يتناسب أيضا مع قوانين العمل وخاصة قانون الخدمة المدنية المطبق حديثا، وعدم التناسب بين الدرجات المالية والمؤهلات العلمية المناسبة لها، مشيراَ إلى أن الأمر لا يجب أن يمر ببساطة، والأمر ليس شخصيا، بل قيميا واجتماعيا، ويتعلق بالجيل الجديد.
 
بينما يرى، سراج البهنساوى، عضو الجمعية العمومية للمحامين، أنه كان يجب على السادة القائمين على توظيف هؤلاء إخفاء المؤهل الدراسى ووضع المؤهل الاصغر منة الثانوية العامة، وذلك حتى لا يتم إحباط حملة المؤهلات العليا مستقبلا ونزوحهم عن العمل.
 
وأضاف "البهنساوى" فى تصريح خاص، أن هذا المستند الخطير الذى فية اسم المؤهل والوظيفة والدرجة هو إعلان صريح بهجرة العقول الشابة من مصر.
 
56847-22528338_1508513139204528_603054668619594632_n
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق