أمن مالطا يفرض كردونا أمنيا حول موقع تفجير سيارة صحفية تحقيقات بنما (صور)

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 02:55 م
أمن مالطا يفرض كردونا أمنيا حول موقع تفجير سيارة صحفية تحقيقات بنما (صور)
فريق البحث الجنائى

فرض الأمن المالطي، اليوم الأربعاء كردونا أمنيا حول موقع تفجير سيارة الصحفية جاليزيا التى ساهمت فى كشف فضيحة "وثائق بنما" الشهيرة، والتى اشتملت على 11.5 مليون وثيقة سرية كشفت تفاصيل وكواليس العالم السرى للفساد العابر للقارات وأثبتت تورط مسئولين من عدة دول فى الشرق الأوسط وأوروبا فى جرائم نصب واحتيال وفساد سياسى.

وأوضحت الصور قيام أفراد الأمن والبحث الجنائى، بإنشاء معسكر حول منطقة التفجير لكشف ملابسات الحادث المروع.

ولا يزال الغموض يكتنف ملابسات الحادث المروع، والذى يصفه كثيراً من المراقبون بأنه "قتل سياسي" وبدوافع انتقامية بعد مشاركتها فى التحقيق الاستقصائي الأشهر في عالم الصحافة.

ووصفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية دافنه بأنها "أفضل صحفية استقصائية" في الجزيرة المالطية، وقالت إن سيارة مفخخة أدت إلى مقتل المدونة الشهيرة - بعد أن تسببت فى انفجار سيارتها- مشيرة إلى أنها كتبت فى آخر منشور على مدونتها واسعة الانتشار قبل مغادرتها منزلها فى مدينة "موستا" القريبة من العاصمة، أمس الاثنين لتلقى حتفها: "المحتالون موجودون أينما نظرت الآن، الوضع أصبح بائسا".

وأدان رئيس الوزراء جوزيف موسكات خلال مؤتمر صحفى الجريمة باعتبارها عملا "همجيا"، معتبرا الحادث "يوما أسود لديمقراطيتنا ولحرية التعبير"، وكانت جاليزيا قد ساهمت فى كشف الكثير من الفضائح فى الجزيرة المتوسطية الصغيرة، أصغر أعضاء دول الاتحاد الأوروبى.

وأعلن رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات أن المدونة البارزة دافنة كاروانا جاليزيا التى اتهمت الحكومة اليسارية بالفساد، قد لقيت حتفها بانفجار سيارة مفخخة الاثنين، وأصدر أوامر لأجهزة الأمن بتخصيص أكبر قدر من الموارد لتقديم المسئولين عن الجريمة إلى العدالة.

وقال: "ما حدث اليوم غير مقبول على مختلف المستويات، إنه يوم أسود لديمقراطيتنا ولحرية التعبير، لن أشعر بالارتياح حتى يتم تحقيق العدالة".

 

فريق الأمن
 
 
فريق البحث
 
فريق التحقيقات
 
 
مخيم
 
 

 

موقع الحادث
 
 
موقع مقتل الصحفية
 
فريق الأمن
 
فريق البحث
 
 
 
 
 
مخيم
 

 

موقع الحادث
 
 
موقع مقتل الصحفية
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة