إحباط محاولة تهريب 13 كيلو شعب مرجانية نادرة بمطار القاهرة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 08:11 م
إحباط محاولة تهريب 13 كيلو شعب مرجانية نادرة بمطار القاهرة
شعب مرجانية
إسلام ناجي

تمكنت جمارك مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، برئاسة عصام أنور عطية، مدير الجمرك، من إحباط محاولة تهريب كمية من الشعب المرجانية النادرة المحظور استيرادها وتصديرها أو الإتجار فيها أوتداولها عالميا.
 
صرحت مصادر جمركية بالمطار، بأنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط السعودية رقم 317 القادمة من المدينة اشتبه هشام الورداني، في أحد الركاب العرب، فطلب منه وضع أحد الحقائب على جهاز الكشف بأشعة X-RAY بمعرفة محمد زايد، مأمور الكشف بالأشعة حيث لاحظ وجود أجسام معتمة.
 
وبالعرض على عصام أنور، مدير الجمرك، كلف هاني وزيرى، ومحمد سعد، مشرف الصالة، بفتح الحقيبة فتم العثورعلى 13 كيلوجرام من الشعب المرجانية  حمراء اللون والنادرة.
 
وقرر سامى عبدالرحمن، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحريز المضبوطات، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 57 لسنة 2017، للراكب واحتجاز المضبوطات للعرض على إدارة الحجر البيطري والحياة البرية.
 
يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات، والمنافذ الجمركية، وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق