وزراة التربية والتعليم: "مفيش حاجة اسمها ميد تيرم منتهي"

الخميس، 19 أكتوبر 2017 11:13 ص
وزراة التربية والتعليم: "مفيش حاجة اسمها ميد تيرم منتهي"
وزراة التربية والتعليم
ريم محمود

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إنه لا يوجد ما يمسى بميد تيرم منتهي، مؤكدا أن الوزارة قد استجابت لطلبات أولياء الأمور بإلغاء الميد تيرم.
 
 
جاء ذلك خلال مؤتمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  مع الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام لتوضيح بنود قرار رقم (377) بشأن  تعديل  بعض مواد القرار الوزارى رقم (313) لسنة 2011 الخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوى الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسى بحلقتيها الابتدائية والإعدادية.
 
 
وأضاف حجازي، إلى أنه لا يوجد أيضا ما يسمى بحذف المناهج ولكن قد تم معالجة بعض المناهج قبل طباعتها لأن معالجة المناهج تسير وفق مصفوفة المدي والتتابع، مؤكدا أن "منهج الصف الرابع الابتدائي كأنه له حظ كبير في المعالجة". 
 
 
وتابع: "الوزارة تهدف إلى تغيير شامل لمصلحة الطلاب بمشاركة أولياء الأمور والطلاب وفقا لرؤية مصر 2030"، مؤكدا أن التعليم يهدف إلى بناء شخصية متكاملة وخلق مواقف مبدع قابل للتعددية فخور ببلده وبناء مستقبلها. 
 
 
وأشار حجازي، إلى أن التعديل من أجل التعليم الحقيقي، متابعا: "مفيش شك إن مصلحة الطلاب هي الأولوية لدى الوزارة.. وما يهمنا أكثر ليس الصراع على الدرجات.. نهدف إلى النمو المعرفي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة