إخلاء سبيل حسن حمدي و4 آخرين بكفالة 170 ألف جنيه لاتهامهم فى "هدايا الأهرام"

الخميس، 19 أكتوبر 2017 10:42 ص
إخلاء سبيل حسن حمدي و4 آخرين بكفالة 170 ألف جنيه لاتهامهم فى "هدايا الأهرام"
حسن حمدي
علاء رضوان

قرر المستشار  قاضي التحقيق المنتدب من رئيس محكمة استئناف القاهرة للتحقيق في قضايا فساد مالي بمؤسسة الأهرام للإعلانات إخلاء سبيل الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي السابق ورئيس وكالة الأهرام للاعلانات إخلاء الأسبق بكفالة مالية 50  ألف جنيه لاتهامه بتخفيض قيمة الإعلانات لصالح شركة إد لاين للإعلانات والتربح من خلال تأسيس شركة إنتر جروب المصرية الدولية للتجارة من الباطن والحصول على نسب من الإعلانات لصالحه.

 

كما قرر قاضي التحقيق إخلاء سبيل ثلاثة آخرين  من العاملين في الموسسة المسئولين عن قسم المراجعات المالية بكفالة 50 الف جنيه لاثنين و20 الف جنية لآخر.

 

كان أحمد السيد أحمد محمد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق تقدم عام 2011 ببلاغ ضد كل من إبراهيم نافع، وحسن حمدى، وآخرين من مسئولى مؤسسة الأهرام بارتكاب العديد من المخالفات المالية التى ترتب عليها استيلائهم على أموال المؤسسة وتربحهم دون وجه حق من وظائفهم وإضرارهم العمدى بأموال المؤسسة.

 

وكان من أهم المخالفات التى أكد عليها النجار فى بلاغه قيام حسن حمدى مدير وكالة الأهرام للإعلان بتخفيض مستحقات مؤسسة الأهرام فى التعاقد المبرم بينها وبين وكالة "أدلاين للإعلان" البحرينية لمنحها حق امتياز الإعلانات فى الطبعة العربية التى تصدرها المؤسسة بالدول العربية، وذلك نظير تعاقد تلك الشركة مع حسن حمدى للعمل بها مقابل حصوله على عشرين ألف درهم شهرياً، بالإضافة إلى قيامة بالاشتراك مع نجلى إبراهيم نافع بتأسيس شركة "إنتر جروب المصرية الدولية للتجارة" والتعامل مع مؤسسة الأهرام تحت ستار شركة إنتر جروب محمد علاء المملوكة لآخرين والتربح على إثر ذلك.

 

وأيضا عدة مخالفات مالية أخرى تمثلت فى صرف مكافآت مالية كبيرة للعاملين بالمخالفة للوائح المالية للمؤسسة وبعض الوقائع الأخرى التى سبق وأن شملها التحقيق فى القضية رقم 812/2005 حصر أموال عامة عليا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق