رئيس قطاع التعليم العام يعلن درجات الأنشطة والامتحانات التحريرية بالصفوف الدراسية المختلفة

الخميس، 19 أكتوبر 2017 11:58 ص
رئيس قطاع التعليم العام يعلن درجات الأنشطة والامتحانات التحريرية بالصفوف الدراسية المختلفة
رضا حجازى
ريم محمود

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عن درجات التقويم الشامل للمراحل المختلفة حيث أكد أن الصفوف الثلاثة الأولى الابتدائية تكون درجات نهاية الفصل من 50 درجة وتكون الأنشطة من 50 درجة، أما من الصف الرابع الابتدائي حتي السادس الابتدائي يكون درجات نهاية الفصل من 60 درجة بينما تكون الأنشطة من 40 درجة، أما في الصفوف الإعدادية يكون درجات نهاية الفصل من 70 بينما الأنشطة من 30. 
 
وقال حجازي إنه يوجد نظام تقديرات للصفوف الابتدائية الأولى من حيث مقبول وجيد وجيد جدا وممتاز. 
 
 جاء ذلك خلال مؤتمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام لتوضيح بنود قرار رقم (377) بشأن  تعديل  بعض مواد القرار الوزاري رقم (313) لسنة 2011 الخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية.
 
قال حجازي في بداية كلمته إن وزراة تهدف إلى تغيير شامل لمصلحة الطلاب بمشاركة أولياء الأمور والطلاب وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠، مؤكدًا أن التعليم يهدف إلى بناء شخصية متكاملة وخلق مواقف مبدع قابل للتعددية فخور ببلده وبناء مستقبلها. 
 
وأشار حجازي أن التعديل من أجل التعليم الحقيقي قائلا :" مفيش شك أن مصلحة الطلاب هي الأولوية لدي الوزارة، وما يهمنا أكثر ليس الصراع علي الدرجات .. نهدف إلى النمو المعرفي ".
 
ورقه

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق