كمال الدالي لطلاب الثانوية في مؤتمر "معا لمصر": "اتكلموا براحتكم"

الخميس، 19 أكتوبر 2017 12:51 م
كمال الدالي لطلاب الثانوية في مؤتمر "معا لمصر": "اتكلموا براحتكم"
اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة
محمد الزيني

 لا خطوط حمراء في مناقشات المؤتمر الثاني "معا لمصر" لطلاب المرحلة الثانوية.. هذا ما أكد عليه اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، قائلا على الطلاب أن يتحدوث "براحتهم "، مشيرا إلى أن المؤتمر الذي سيتم افتتاحه يومي السبت والأحد سيشهد انفتاحة كاملة في عرض ومناقشة الموضوعات من قبل المحاضرين والطلاب والطالبات المشاركين.

وأضاف: سيتم إتاحة الحرية الكاملة للطلاب في عرض الأسئلة على المحاضرين ومناقشة أي موضوعات تشغل بالهم دون أية قيود، لافتا إلى أن الجيزة تبنت هذا المؤتمر نظرا لأهمية هذه المرحلة العمرية في تكوين واكتمال توجهات وأفكار الطلاب.
 
وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من الطلاب أنفسهم لكتابة التوصيات التي يصل إليها المؤتمر لعرضها على الجهات المعنية لدراسة تنفيذها.
 
تصريحات المحافظ جاءت عقب اللقاء التنسيقي الذي تم عقده بديوان عام المحافظة للوقوف على التجهيزات النهائية لمؤتمر "معا لمصر" لطلاب المرحلة الثانوية، الذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع مؤسسة الحاجة حفيظة النواوي للخدمات الاجتماعية يومي السبت والأحد بالمدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر، بحضور نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض واللواء محمد رأفت السكرتير العام والمهندس عبد الرحمن الشهاوي السكرتير العام المساعد والدكتور شريف الجبلي رئيس المؤتمر والاعلامية منى الحسيني، حيث أكد الدالي على إعداد كافة وسائل التجهيزات اللازمة لاقامة المؤتمر وتحقيق اهدافه فى تنمية الوعي وتعظيم الانتماء الوطني.
 
وأكد الدالي أن المؤتمر الثانى الذي تنظمه المحافظة مع مؤسسة حفيظة النواوى للخدمات الاجتماعية سيشهد حضور كبير من شباب محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والاسكندرية والشرقية وبني سويف والفيوم والمنيا، ويصل إلى 1000 شاب وفتاة وبمشاركة عدد من الوزراء والمحافظين والمسئولين ورموز المجتمع ورجال الإعلام والرياضة والمؤسسات الدينية ورجال الثقافة والفن والمبدعين.
 
وأضاف أنه سيتم مناقشة 4 محاور رئيسية تشمل دور الصحافة والاعلام في تنوير الرأي العام، ومحور الشائعات، ومحور الانتماء الوطني، ومحور الارهاب، وعدد 6 ندوات أساسية في هذه المحاور عن دور المؤسسات الدينية فى توعيه المجتمع ومخاطر الادمان وسبل الوقاية منه، ودور الفن فى المجتمع وحقوق الاشخاص ذوى القدرات الخاصة واندماجهم في المجتمع ومحورية دور المرأه بين التأييد والرفض والتعصب الرياضي وأثاره السلبية.
 
ويدير الندوات مجموعة من رجال الفن والسياسة والإعلام والأدب ومنهم المفكر السياسي مصطفى الفقي والدكتور سامي عبد العزيز وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين والإعلامي خيري رمضان والدكتور علي جمعه مفتي الجمهورية السابق والكاتب الصحفي ضياء رشوان والكاتب الصحفى مصطفى بكري والكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق