لو الحمام مساحته صغيرة هنقدم لك 6 حيل علشان يبدو أكثر اتساعا

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 01:00 م
لو الحمام مساحته صغيرة هنقدم لك 6 حيل علشان يبدو أكثر اتساعا
حمام - صورة أرشيفية
ياسمين أحمد

تعاني بعض السيدات من ضيق الحمام، ولحل المشكلة حسب ما قدمه موقع «لايف هاك» يمكن التلاعب ببعض الحيل البسيطة التي ستجعل الحمام يبدو أكثر اتساعا وذلك باتباع الآتي:
 
1) الإضاءة
تعطي الإضاءة الساطعة الحمام اتساعا، وتجعله يبدو أكثر مما هو عليه في الواقع، كما أن النوافذ الكبيرة تشكل مصدرا هاما للضوء الذي يدخل إلى الحمام ويزيد من شعورك بالراحة. 
 
 
2) لون الطلاء
يفضل أن تطلي جدران الحمام باللون الأبيض الذي يوهمك بأن هناك مساحات كبيرة في المكان، بعكس الألوان الداكنة التي تجعل المكان يبدو المكان ضيقا حتى و إن كان واسعا.
 
 
3) تركيب رفوف في الجدران
بدلا من تركيب الرفوف العائمة إلى الخارج، يمكن الاستعانة بالرفوف الداخلية للجدران، التي تلعب دورا مزدوجا، فهي من جهة توفر لك المزيد من المساحة، ومن جهة أخرى تخلق انطباعا بوجود أفق داخلي ممتد للمكان.
 
 
4) تخلي عن الغسالة الكبيرة 
إذا كان حمامك صغيرا فأنت بالتأكيد بحاجة إلى الاستعانة بكل ما هو صغير لتوفير المساحة التي تحتاجها للشعور بالراحة، لذلك يفضل أن تكون المغاسل والرفوف والخزائن صغيرة قدر الإمكان.
 
 
5) المزيد من المرايا
ليس هناك أفضل من المرايا للحصول على آفاق جديدة في أي مكان، وكلما زاد عدد المرايا شعرت أن الحمام أكبر حجما مع آفاق جديدة حتى لو كانت وهمية.
 
 
6) استخدام ستائر شفافة للدش
الستائر العادية تعطيك شعورا بأن الحمام أصغر حجما وتحجز مساحة أكبر، لذلك يمكن استخدام زجاج أو باب شفاف للدوش للحفاظ على كامل المساحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة