السنوار في لقائه مع شباب غزة: حماس متمسكة بقرار إنهاء الانقسام

الخميس، 19 أكتوبر 2017 03:46 م
السنوار في لقائه مع شباب غزة: حماس متمسكة بقرار إنهاء الانقسام
رئيس حركة حماس فى غزة يحيى السنوار
محمود علي

أكد رئيس حركة حماس فى غزة، يحيى السنوار، أن حركته متمسكة بقرار إنهاء الانقسام، ولا تراجع عنه، داعيا اللجنة المركزية لحركة فتح واللجنة التنفيذية للمنظمة برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن لعقد جلساتها المقبلة في قطاع غزة.
 
وأوضح السنوار خلال اللقاء الثاني مع شباب قطاع غزة، اليوم الخميس، أنه "سيسهر شخصيًا على سلامة وراحة الرئيس الفلسطينى محمود عباس في حال زيارته للقطاع"، مشيدًا "بالدور المصري في تحقيق المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس".
 
واضاف "كل يوم نكتشف شىء أجمل فى الشقيقة مصر"، مؤكدا أنه من غير المسموح لمشروع المصالحة أن يفشل حتى نحافظ على المشروع الوطني الفلسطيني.
 
وشدد "السنوار"على أن المنتصر الوحيد فى المصالحة الفلسطينية هو الشعب والقضية الفلسطينية، مؤكدا جاهزية حماس للتنازل في العلاقات الوطنية من أجل مصلحة الشعب الفلسطينى، موضحًا أنه "كلما كانت فصائل شعبنا قوية كلما كانت القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني قوي"، قائلًا "لا يوجد غالب أو مغلوب من المصالحة، والمنتصر هو شعبنا وقضيته العادلة".
 
وعن الأنباء التي تشير إلى وجود مفاوضات لابرام صفقة تبادل للاسرى مع اسرائيل قال السنوار: "لا أحد يفرض على حماس أن تعيد ما لديها قبل أن يرى أسرانا البواسل النور، متابعا: "نحن جاهزون لعقد صفقة وفاء الأحرار الثانية وليخرج مروان البرغوثي وحسن سلامة ومحمود عيسى وعباس السيد وأحمد سعدات وغيرهم ويكونوا بيننا".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق