الكنيست الإسرائيلي يدرس الانسحاب من الاتحاد البرلماني الدولي

الخميس، 19 أكتوبر 2017 04:53 م
الكنيست الإسرائيلي يدرس الانسحاب من الاتحاد البرلماني الدولي
الاتحاد البرلمانى الدولي

أعلن النائب في الكنيست الإسرائيلي عن حزب (الاتحاد الصهيوني) ناشمان شاى، الذى يترأس وفد الكنيست فى أعمال الجمعية 137 للاتحاد البرلمانى الدولى التى اختتمت أمس فى سان بطرسبرج فى روسيا، أن الكنيست يدرس الانسحاب من الاتحاد.
 
وأفادت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية اليوم الخميس، أن تصريحات شاى جاءت بعد يوم من انسحاب وفد الكنيست برئاسته من الجلسة الختامية للجمعية أمس، حيث رأى الوفد أن رئيس الجلسة لم يتح لممثلي الكنيست كامل الوقت اللازم لهم للحديث، وسمح لممثلي الدول العربية بمقاطعة حديثهم وتوجيه الاتهامات لإسرائيل، كما أن لجنة البرلمانيين المعنية بحقوق الإنسان التابعة للاتحاد طالبت إسرائيل بالإفراج عمن تعتبرهم تل أبيب إرهابيين فى سجونها.
 
كان رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم قد هاجم وفد الكنيست الإسرائيلى خلال جلسة أمس، واصفًا إياه بالبرلمان المغتصب وأن ما جاء على لسانه "يمثل أخطر أنواع الإرهاب وهو إرهاب الدولة"، مضيفا قوله: "اخرج الآن من القاعة إن كان لديك ذرة من الكرامة.. يا محتل يا قتلة الأطفال"، وغادر الوفد الإسرائيلى الجلسة.
 
وقال البرلمانى الإسرائيلى -وفقا لـ(جيروزاليم بوست) فى تصريحاته "نحتاج إلى أن ننظر فى علاقتنا مع المنظمات، حيث إنها يمكن أن تكون تقبل من الباطن أجندات معادية لإسرائيل"، معربا عن خيبة أمله نظرا لما وصفه بعلاقة إسرائيل التى استمرت طويلا مع الاتحاد البرلمانى الدولى، حتى أنها استضافت الشهر الماضى وفدا من الاتحاد لحضور مؤتمر فى إسرائيل حول تكنولوجيا المياه.
 
وأضاف "نحن نحاول أن ندعم أجندة مدنية لمساعدة المواطنين، فإذا كان الاتحاد بدأ فى أن يصبح ذى طابع سياسى، علينا أن نقرر كيف سنكمل. وفى المرة القادمة سنتعامل معه بطريقة مختلفة".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق