تفاصيل تأجيل حلم المدارس اليابانية ومصيره المقبل

الخميس، 19 أكتوبر 2017 08:05 م
تفاصيل تأجيل حلم المدارس اليابانية ومصيره المقبل
الدكتور طارق شوقي
ريم محمود

عقد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، مؤتمرا صحفيا، للحديث عن المدارس اليابانية، حيث قال الوزير في بداية حديثه إنه يؤكد التعاون المصري الياباني شراكة كبيرة من حيث المدارس والجامعات، معربا عن تقديره الكامل للجانب الياباني وأن الجانب الياباني أعطى الجانب المصري قرضا على 30 عاما وأيضا منح خاصة بتدريب المعلمين.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن للحديث عن مشروع المدارس اليابانية، أن الرئيس يريد العمل على زيادة الجودة الخاصة بالمدارس وغيرها، مشيرا إلى الاتفاق الكامل بين وزراة التربية والتعليم ورئاسة الجمهورية والوزراء، قائلا: "الوزير يرى في هذا المشروع منارة ويهتم به جدا".

وأشار إلى أن الرئيس كلفه بعدم البدء في تجربة المدارس اليابانية قبل الوصول إلى درجة أعلى في الشفافية من حيث اختيار الطلاب والمدرسين وكذلك الوصول إلى أعلى جودة قائلا: الرئيس قال إنه مفيش مانع نستنى طالما التجربة هتكون افضل مما هي عليه الآن ".

وقال الدكتور طارق شوقي ، إن كل ما مضي عن المدارس اليابانية،  كأنه لم يكن ، موضحا أن جميع الطلاب الذين تم قبولهم سوف يعودون إلي مدارسهم القديمة،  أو المدارس التي قدموا فيها قبل "اليابانية".

وأوضح شوقي، أنه لم يتم تحصيل أي مصروفات من الطلاب إلي الآن، وسوف سيتم استلام 10 مدارس يابانية جديدة،  خلال الفترة المقبلة ، ليصبح عدد المدارس التي أصبحت جاهزة للعمل 18 مدرسة، لافتا إلى أن الهدف من المشروع ليس بناء مئات المدارس، ولكن الهدف في المضمون وقال: "الرئيس قال لي مش هفتح المدارس وهي مش كاملة".

ولفت إلى أنه سوف يتم اختيارالطلاب بطريقة جديدة، سيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي، وإذا كان هناك استثناء واحد في الاختيار سوف أحاسب عليه.

وأشار شوقي إلي أن الوزراة والرئاسة، متفقان تماما  علي عدم ، إطلاق مشروع المدارس اليابانية وهو يحتوي علي أي أخطاء ، قائلا :" الرئيس مش هيقبل بحاجة أقل من 100% كفاءة".

وأوضح وزير التربية والتعليم، موقف طلاب رياض الأطفال المقبولين بالمدارس اليابانية، بعد أن أعلن عودة كل المقبولين إلى مدارسهم القديمة.

وقال الوزير إن طلاب رياض الأطفال سوف يتم توزيعهم على المدارس المحيطة التابعة للمربع السكني الخاص بالطالب.

وأضاف أن الوزارة والرئاسة متفقين تماما بعدم إطلاق مشروع المدارس اليابانية وهي تحتوي على غلطة، قائلا: "الرئيس مش هيقبل بحاجة أقل من 100% كفاءة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة