رئيس "الإسكندرية الدولي للأغنية": المهرجان هدفه اجتماعي خيري

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 04:06 م
رئيس "الإسكندرية الدولي للأغنية": المهرجان هدفه اجتماعي خيري
رضا فرحات

قال المهندس عوف همام، رئيس مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية، إن الهدف من إقامته هو الخدمة الاجتماعية، لأن المهرجان ينبثق من جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية، التي تستهدف العمل الخيري من البداية.

 وأشار عوف، خلال ندوة ختام مهرجان الإسكندرية، بحضور سمير صبري، وأسامة الشيخ، إلى أن إيرادات المهرجان على مدار 14 عاما، تعود لصالح اعمال خيرية وفقًا لحاجة المجتمع، منها متحدي الإعاقة، ومرضى السرطان، ودور الأيتام.

وأشاد عوف بدور فرق الشباب تختستا و مجموعة النسيم المغربية، التي تفاعلت مع المواطنين في الشوارع، التي تم تنظيمها على هامش المهرجان، بهدف تثقيف المواطنين وبيعهم موسيقى مجانية، وإرسال رسالة للعالم بأن مصر آمنة ولها دور فني توعوي.

 وأضاف عوف، أن اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية السابق، حضر افتتاح المهرجان في دورته الماضية وأشاد به في حضور الجميع، وعندما اشتكيت من الدعم وعد بدفع 600 ألف جنيه، ووزير السياحة ب700 ألف جنيه، ولكنه نقل من منصبه، وعندما أتى الدكتور محمد سلطان دفع 100 ألف جنيه في حدود إمكانياته، وأنا لا أغضب من المحافظة ولكن غضبي من رجال الأعمال.

 من جانبه قال الفنان سمير صبرى، إن مهرجان الإسكندية السينمائي الحالي، حريص كل عام على تكريم أحد أبناء مدينة الإسكندرية، وإلقاء الضوء علي إبداعاته في أي مكان .

 وقال صبري، إن مهرجان الأغنية، أول من قدم نانسي عجرم وهيفاء وهبي، بالإضافة إلى وديع الصافي وغيرهم، ممن أتوا إلى الإسكندرية، وأشادوا بجمال الإسكندرية وأهلها، مشيرًا إلى أن الأحوال تغيرت بعد ثورة يناير، ولم يعد أحد يرغب في مساعدة المهرجان ودعمه.

 وأضاف صبري: على الرغم من نقص التمويل الذي يعاني منه المهرجان، وإعفاء المهرجان من الضرائب في الحفلات لأن إيراداته خيرية، إلا أن نقابة الموسيقين برئاسة هاني شاكر ارسلت مندوب في حفلة أنغام وطلبت 20 ألف جنيه قبل بدء الحفل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة