وفد قيادى من حماس يصل طهران للقاء المسئولين الإيرانيين

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 05:04 م
وفد قيادى من حماس يصل طهران للقاء المسئولين الإيرانيين
حماس - ارشيفية

 

وصل وفد من حركة حماس برئاسة صالح العارورى نائب رئيس المكتب السياسى للحركة الجمعة، إلى طهران للقاء مسئولين إيرانيين، بحسب بما أكد مسئول فى الحركة.

وقال المسئول الذى طلب عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس، إن الوفد رفيع المستوى وضم عددا من أعضاء المكتب السياسى لحماس وسيجتمع مع عدد من المسئولين الإيرانيين خلال الزيارة التى ستستغرق عدة أيام.

وتابع أن الزيارة تهدف إلى "إطلاع المسئولين الإيرانيين على اتفاق المصالحة الذى وقعته حماس مع حركة فتح والتطورات السياسية" مضيفا أن الوفد سيناقش أيضا "سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين حماس وإيران والتاكيد على مواصلة الدعم الإيرانى المالى والسياسى وبالسلاح للحركة".

وكان يحيى السنوار رئيس حماس فى قطاع غزة أكد أن "إيران هى الداعم الأكبر للسلاح والمال والتدريب لكتائب القسام" الجناح العسكرى لحماس.

وفى لقاء مع مجموعة من الشباب عقده فى غزة الخميس، أعلن السنوار أن "لا أحد له القدرة" على إجبار الحركة على نزع سلاحها أو الاعتراف بإسرائيل، مضيفا "لا أحد فى الكون يستطيع نزع سلاحنا" وذلك فى رد واضح على مطالبة إسرائيل والولايات المتحدة بذلك.

وكانت حماس وفتح وقعتا فى 12 أكتوبر اتفاق مصالحة فى القاهرة برعاية مصرية.

وبموجب هذا الاتفاق يفترض أن تستعيد السلطة الفلسطينية السيطرة على قطاع غزة بحلول الأول من ديسمبر.

وسيسعى الطرفان أيضا إلى تشكيل حكومة وحدة بينما يمكن لحماس أن تنضم فى نهاية المطاف إلى منظمة التحرير الفلسطينية - الشريك التفاوضى الرئيسى لإسرائيل فى محادثات السلام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق