بعد حذف مشاهد من مسلسله.. المخرج محمد فاضل: أرفض "الرقابة" بالتليفزيون المصري

السبت، 21 أكتوبر 2017 02:53 م
بعد حذف مشاهد من مسلسله.. المخرج محمد فاضل: أرفض "الرقابة" بالتليفزيون المصري
المخرج محمد فاضل
حمدية عبد الغنى

  مازال يجرى التحقيق بماسبيرو  فيما أثير  مؤخرا  بشأن حذف مشاهد وعبارات  من مسلسل " سنوات الحب والملح " سيناريو وحوار أبو العلا السلاموني وإخراج محمد فاضل.
 
كشفت التحقيقيات أن الحذف  يعود إلى عام 2010 عندما قامت رقابة التليفزيون حينها بحذف بعض العبارات من النسخة الخاصة بقطاع التليفزيون، واستمر الحذف موجود لذلك عندما عرض العمل ظهر بوضعه القديم، وبعد قيام المخرج فاضل بإثارة هذا الأمر والذى يخص حذف العبارات والمشاهد التى تهاجم الإخوان، ومحاولاتهم إغتيال  جمال عبد الناصر تم الإستعانة بالنسخة الماستر الموجودة بالقطاع الإقتصادى لتفادى أى أخطاء فى الحلقات المتبقية التى يتم عرضها على شاشة القناة الأولى.

وأكد المخرج  محمد فاضل  أن ماحدث من حذف لمشاهد أو عبارات فى مسلسله الذى يعرض حاليا لايعفى المسؤلين بالرقابة من المسؤلية  لأنه كان يستوجب عليهم مشاهدة العمل قبل عرضه وإعادة العبارات المحذوفة منه منذ عام 2010 لأن كل عصر له متغيراته ، لأن بنفس هذا اللأسلوب يمكن أن يعرض مسلسل تكون به بعض العبارات التى تسىء لأخرين إذا كان لايتم مشاهدة الأعمال مرة أخرى قبل عرضها .
 
وأضاف فاضل: لكنى  أرفض  مسمى "الرقابة" بل  يجب أن يكون  المسمى الخاص بها هو إدارة المراجعة لأن الفن لايجب أن يكون عليه رقابة خاصة فى ظل مناخ  الحرية الذى نعيشه، وبالتالى غير منطقى أن يكون التليفزيون المصرى به رقابة.
 
محمد فاضل
 
سنوات الحب والملح

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة