التضامن توافق على إشهار "الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال"

السبت، 21 أكتوبر 2017 04:07 م
التضامن توافق على إشهار "الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال"
غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي

قال محمد عادل حسني، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، إن وزارة التضامن الاجتماعي قد وافقت بشكل رسمي على إشهار الجمعية تحت رقم 718، لافتًا إلى أنه لدى المجلس طموحات تهدف إلى زيادة التعاون الاستثمارى والتجارى بين مصر والمملكة المغربية بالتعاون مع المجموعة الاقتصادية فى مجلس الوزراء والدبلوماسية المصرية والمغربية.
 
وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الجمعية تضم لجاناً نوعية متعددة فى مختلف التخصصات فى الصناعة والتجارة والزراعة والطاقة والصناعات الهندسية وممثلة فى خبرات متنوعة من نخبة متميزة من رجال الأعمال فى مصر والمغرب.
 
وقال حسنى، إنه يتم الترتيب لعمل احتفالية كبرى بالقاهرة، ومن المقرر دعوة المسؤولين فى الحكومتين المصرية والمغربية والسفير المغربى فى القاهرة وكذلك سفير مصر فى المملكة المغربية.
 
ويضم مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الإعمال، محمد عادل حسنى رئيساً وعبد الهادى بعلبكى نائباً للرئيس، واللواء إسماعيل عبد العزيز أميناً عاماً، ومحمد عبد المقصود أميناً للصندوق، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة الدكتور إيهاب أبو المجد والدكتور كمال الدسوقى والمهندس أسامة جنيدى وكريم هيكل والدكتور أحمد عمر عبد المعز.
 
وكان محمد عادل حسنى رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية المغربية، قد أكد على أهمية تفعيل دور مجلس الأعمال المشترك، وإزالة الحواجز الجمركية ومعوقات الاستثمار التى تواجه رجال الأعمال فى التوسع فى اقامة المشروعات والتعرف على فرص الاستثمار فى البلدين من خلال تنظيم عدد من البعثات التجارية بمشاركة ممثلى الحكومة ورجال الأعمال المصريين وتبادل الزيارات لإقامة مشروعات تجارية وصناعية مشتركة.
 
وأكد أن السوق المغربى من الأسواق العربية الواعدة والتى تمثل فرص كبيرة لرجال الأعمال المصريين فى مختلف المجالات، فضلاً عن أن المغرب تحتل المرتبة الـ40 بين دول العالم المستثمرة فى مصر بحجم استثمارات يصل إلى حوالى 80 مليون دولار فى 184 شركة.
 
وأوضح أن العلاقات العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن احصائيات التجارية تشير إلى قفزت فى التبادل التجارى بين البلدين والذى بلغ 680 مليون دولار.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق