الجامعة الأفريقية الافتراضية الإلكترونية تحتل أولوية البرامج الـ 13 الرئيسة للاتحاد الأفريقى

السبت، 21 أكتوبر 2017 04:06 م
الجامعة الأفريقية الافتراضية الإلكترونية تحتل أولوية البرامج الـ 13 الرئيسة للاتحاد الأفريقى
الجامعة الأفريقية الافتراضية
ريم محمود

ناقشت الجلسة الثانية للاجتماع الثانى للجنة الفنية المتخصصة للتعليم والعلوم والتكنولوجيا ملف الجامعة الأفريقية الافتراضية الإلكترونية باعتبارها ضمن البرامج الـ 13 الرئيسة للاتحاد الأفريقى، حيث تم التأكيد على أهمية الجامعة الافتراضية الإلكترونية فى ظل الثورة التكنولوجية المتمثلة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التى أسهمت بشكل كبير في تغيير طبيعة الحياة وشكل المؤسسات، وخاصة المؤسسات التعليمية، حيث أصبحت هناك حاجة ماسة إلى تعليم من نوع جديد يستوعب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويراعى ظروف الدارسين ويتجاوز حدود الزمان والمكان، ولا يشترط التواجد المتزامن للمتعلمين مع المعلم في المكان نفسه، وتمثل ذلك في التعليم عن بعد.
 
وتعتمد الجامعة الأفريقية على الجودة والتنافسية، وتعد فرصة طيبة لتنمية العقول الأفريقية، ورفع مستوى التعليم فى القارة، والإسهام فى تزويد الخريجين بالكفاءات والمهارات التى يتطلبها سوق العمل.
 
عُقدت الجلسة بعد ظهر اليوم السبت، وهي اللجنة التابعة للاتحاد الأفريقى على مستوى الخبراء ومندوبي الدول والمنظمات العاملة في مجالات العلوم والتعليم والتكنولوجيا على مستوى القارة الأفريقية برئاسة د. هانى الشيمى مستشار وزير التعليم العالي للشئون الأفريقية ورئيس اللجنة الفنية للتعليم والعلوم والتكنولوجيا على مستوى خبراء القارة الأفريقية، وبحضور مندوبى الدول الأفريقية وممثلي التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي بالقارة الأفريقية.
 
وخلال الجلسة تم عرض عدد من التقارير حول بعض الموضوعات الهامة منها مناقشة سبل الاستفادة من موارد القارة الأفريقية باستخدام أدوات التعليم والبحث العلمي وانعكاساتها على اقتصاديات الدول الأفريقية، ودراسة مؤشرات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار على مستوى القارة، فضلًا عن مناقشة إنشاء مركز لتعليم الفتيات والنساء، وتفعيل الجامعة الأفريقية.
 
وخلال الجلسة تم التأكيد على أهمية قطاعات التعليم والعلوم والتكنولوجيا فى دفع التنمية الاجتماعية والاقتصادية لأفريقيا وتسريع عملية انتقال البلدان الأفريقية إلى الاقتصاديات القائمة على المعرفة والابتكار.
 

 
received_10212351347411981
 
received_10212351348091998
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة