غادة والي: "اوقفنا ترخيص دور الأيتام منذ 3 سنوات للانتهاء من تطوير الدور الموجودة"

السبت، 21 أكتوبر 2017 04:20 م
غادة والي: "اوقفنا ترخيص دور الأيتام منذ 3 سنوات للانتهاء من تطوير الدور الموجودة"
غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي
محمد محسوب

قالت غادة والي وزيرة التضامن، "بقالنا 3 سنوات واقفين ترخيص دور الأيتام في مصر و عملنا حصر لدور الأيتام  لتطويرها وتكون الدور  الموجودة على أعلى مستوى من الكفاءة وفوجئت إن أغلب الدور نسبة الأشغال فيها من 50 لـ 60 % ومستويات الخدمة فيها غير جيدة ولابد من تطويرها وانشاء دور رعاية بالمحافظات الخالية من دور الأيتام ".
 
وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال افتتاح المرحلة الثانية من مشروع تطوير وترميم دار فيس لرعاية الأطفال "بيت العبور لرعاية الأطفال"، إن الدور التى يتم افتتاحها تباعا تأتى فى ضوء تنفيذ المشروع الذي تم رصد تمويل له بمبلغ  114 مليون جنيه من تحيا مصر ، فضلا عن 50 مليون جنيه أخرى من وزارة التضامن الاجتماعي، و يضاف إلى ذلك التعاون مع المجتمع المدني والقطاع الخاص في تطوير وتأهيل عدد من مؤسسات رعاية الأطفال لتلائم المعايير الدولية التي تكفل حماية ورعاية الأطفال على أفضل وجه وتحقيق الأمان لهم.
 
وأشارت إلى أنه من المنتظر استكمال افتتاح عدد من المؤسسات التي تحتضن أطفال بلا مأوى خلال الأيام المقبلة في عدد من المحافظات ، مثل الشرقية والمنيا والسويس .
 
ويقدر إجمالي الأطفال بلا مأوى في شتى أنحاء الجمهورية بنحو 16 ألف طفل بناء على دراسة تم إجراؤها بمعرفة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بتكليف من وزيرة التضامن غادة والي في عام 2014 ، والتي حددت عشر محافظات هي الأعلى كثافة وتركزا لهؤلاء الأطفال وبناء عليه تم وضع خطة إنشاء المؤسسات داخل تلك المحافظات. 
 
وقد تم خلال الشهور الماضية تدريب فرق عمل الشارع واستكمال تعيين وتأهيل الكوادر من الاخصائيين والمشرفين على البرنامج، فضلا عن تسلم عدد 17 وحدة متنقلة تم تصنيعها من قبل الهيئة العربية للتصنيع.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة