فوائدالبصل ثلاثية..يحمي من أمراض القلب وشريك أساسي في الطهي ويعمل علي إطالة الشعر

السبت، 21 أكتوبر 2017 06:00 م
فوائدالبصل ثلاثية..يحمي من أمراض القلب وشريك أساسي في الطهي ويعمل علي إطالة الشعر
البصل - أرشيفية
دنيا حلمى

يحتوى البشر على العديد من الفوائد فعلاوة علي أهميته في الطهي له فوائد أخري للجسم منها حماية القلب وتجميلية لإطالة الشعر كما يعرف بأنه مضاد حيوي طبيعي ،  عرض موقع "fashionlady" بعض من الوصفات التى يستخدم فيها البصل لإطالة لشعر.

1.يستخرج عصير البصل ويدلك به فروة الرأس، ويترك بعد من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يغسل بعدها بالماء البارد والشامبو، تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

2.  اضيفي ملعقة من عصير الليمون الطازج إلى عصير البصل، ثم ضعى الخليط على فروة رأسك بالمنطقة التي تعاني من فقدان الشعر، اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو.

3.  اخلطي 8 حبات من الثوم المهروس مع ملعقتين من عصير البصل، استخدمي قطنة صغيرة لوضع  الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء والشامبو، على أن تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

4.  اخلطي نصف كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتين من عصير البصل، ثم طبقي الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل غسله بالماء الفاتر، تكرر الوصفة 3 مرات أسبوعيا من أجل الحصول على النتيجة المرغوبة.

5.  اخلطي ملعقتين من عصير البصل ومعلقة من زيت اللوز، ثم ضعي السائل على فروة رأسك بواسطة قطعة من القطن، واتركيه لمدة ساعة قبل شطفه.

6.  اخلطي 4/1 كوب من عصير البصل مع معلقة من العسل، ويوضع الخليط على فروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق