مشاكل "تعليم الجيزة" عرض مستمر.. وقف تحويلات رياض الأطفال.. ومنع العاملين بالتعامل مع "إلهام أحمد".. وأولياء الأمور يستغيثون

السبت، 21 أكتوبر 2017 05:00 م
مشاكل "تعليم الجيزة" عرض مستمر.. وقف تحويلات رياض الأطفال.. ومنع العاملين بالتعامل مع "إلهام أحمد".. وأولياء الأمور يستغيثون
إلهام أحمد منصب مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة
ريم محمود

منذ صدور قرار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى فى الثامن من أغسطس الماضى بتولى إلهام أحمد منصب مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، ولم تخلو المديرية من المشاكل التى ربما ورثت بعض منها من سابقتها لكنها لم تقدم حلول واقعية لها، فعقب مرور أقل من شهر على توليها المنصب قرر عدد من أولياء أمور المدارس الرسمية للغات بمحافظة الجيزة، عمل دعوى بمجلس الدولة ضد إلهام أحمد، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بسبب القرار الخاص بالفترات الممتدة لرياض الأطفال، وعمل الدراسة 3 أيام أسبوعيا، حيث وصف مجلس أمناء مدرسة أحمد زويل الرسميه للغات، هذا القرار الذى بـ"الفاشل"، لأنه يسري على المدارس الرسمية للغات ويزيد من الكثافة الطلابية بالفصول

في السياق ذاته حالة من الغضب تسيطر على أولياء أمور طلاب رياض الاطفال المحولين لمدارس الجيزة، وذك بعدما تعنتت الهام أحمد مديرية مديرية التربية والتعليم بالجيزة فى التوقيع على التحويلات الخاصة بهم رغم أنهم متوافقين فى جميع الشروط.

قالت أحد أولياء الأمور المتضررين أنه رغم مرور شهر علي الدراسة الا أن مديرة التعليم بالجيزة لم توقع لطلاب رياض الأطفال المحولين من مدرسة الي أخري، وقد قامت بالتوقيع فقط لطلاب الإعدادية والثانوية، وأشارت ولية الأمر الي أنهم كل يوم يذهبون الي المديرية ولكن دون جدوي، حيث يمنع الأمن مقابلتهم بـ" الهام أحمد"، أشارت أيضا أن عددهم كبير يتعدي الـ 200 طالب ورغم ذلك لم تقوم بالتوقيع بحجة إنشغالها.

لم تقف المشكلات المليئة بمديرية التربية والتعليم بالجيزة على أولياء الأمور فقط منذ أن جاءت الهام أحمد الي المديرية فقط تصاعدت الأزمة حتي وصلت للعاملين بالمديرية، كشف أحد العاملين أن الهام قد قامت بالإمتناع عن إستقبال أى عامل من المديرية بمكتبها، وأشار لـ« صوت الأمة» أنه توجد حالة من الرعب داخل المديرية بسبب الحواجز التي عملتها منذ اليوم الأول بينها وبين العاملين مؤكدين :" بنخاف نطلع لها المكتب نشتكي أو حتي نبلغ عن وقعة ما ".

رغم الاستغاثات الكثيرة التي أرسلها أولياء أمور مدرسة هشام بركات بالجيزة، للمديرية بسبب سوء الأحوال بالمدرسة، إلا أن المشاكل تبقي " محلك سر" حيث أكد أولياء الأمور أن أزمات المدرسة مازالت مستمرة من حيث قلة عدد المدرسين وكانت الأزمة الأخيرة أن المدرسة قررت إنتهاء اليوم الدراسي في الساعة الخامسة مساءا وذلك دون أى تدخل من المديرية.

ولاتزال مدرسة يوسف جاد الله التجريبية التابعة لإدارة العمرانية بمحافظة الجيزة، تعانى من سوء الحالة التي وصلت إليها المدرسة من تشققات في الجدران والأسقف والسلالم مع تهالك الديسكات التى لا تصلح لجلوس الطلاب عليها وأبواب الفصول المتصدعة و السبورات المشققة، بالإضافة إلى عدم وجود إشراف مدرسي مما أدى إلى عدم الإنضباط من قبل المعلمين، حيث تقدم أولياء الأمور بالعديد من الشكاوى ولكن دون جدوى، مؤكدين على امتناع عدد من المعلمين اعطاء مجموعات التقوية التي أكدت عليها الوزارة، بالإضافة إلى وجود كثافة داخل الفصل الدراسي، مع عدم وجود جدول حصص حتى الآن، وتعد تلك المدرسة مثالا على حال بعض المدارس بمحافظة الجيزة التى تعانى من عدم الصيانة والكثافة وعدم الانضباط من قبل المعلمين.

وفى الآونة الأخيرة تصاعدت حدة الأزمة بين مديرة مديرية التربية بالجيزة إلهام أحمد وقيادات المعلمين بالجيزة، اعتراضا على أسلوب إدارة وكيلة الوزارة، واحتجاجا على عدد من القضايا التي سبق وطرحها قيادات النقابة على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ووصلت المشاكل إلى حد مطالبة الأمين العام لنقابة المعلمين محمد عبد الله باستبعاد إلهام أحمد من منصبها، على خلفية المشكلات التي أثارتها، فيما يتعلق بطريقة تعاملها مع المعلمين وكذلك قضية استبعاد مدير عام إدارة 6 أكتوبر التعليمية بدعوى تقاعسه عن تنفيذ تعليمات مدير مديرية التربية والتعليم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة