جيران الشهيد أحمد جاد: كان يسارع في أعمال الخير.. وبنى مسجدا بمطروح (صور)

السبت، 21 أكتوبر 2017 06:34 م
جيران الشهيد أحمد جاد: كان يسارع في أعمال الخير.. وبنى مسجدا بمطروح (صور)
الشهيد أحمد جاد جميل وشقيقه أقاما مسجدا بمطروح
مطروح – حسن مشالي

سادت حالة من الحزن بين أهالي قرية القصر، غربي مرسى مطروح، على استشهاد المقدم أحمد جاد جميل يوسف ضابط الأمن الوطني، الذي استشهد مع عدد من قوات الشرطة، خلال مداهمتهم لبؤرة إرهابية على طريق الواحات البحرية، مساء أمس الجمعة، والأهالي يكشفون حرص الشهيد وأسرته على أعمال الخير خلال زيارتهم لمطروح وتوزيع المساعدات على الفقراء.

وأكد الحاج معتصم بالله عبد اللطيف أحد جيران أسرة الشهيد بمطروح، أنه صديق الأسراة وعلى ترابط وتواصل دائم معهم، وأن الشهيد هو ابن اللواء جاد جميل يوسف الذي ولد وتربى بمدينة مرسى مطروح، وحصل على التعليم حتى المرحلة الثانوية وانتقاله للقاهرة للالتحاق بكلية الشرطة، ومن أبرز المناصب التي شغلها والد الشهيد، هي مدير لمباحث الجيزة، ومدير أمن أسيوط.

وأضاف " عبد اللطيف " بأن الشهيد أحمد جاد، من مواليد عام 1976 بمحافظة الجيزة، وتخرج في كلية الشرطة عام 1999، وبدأ عمله في أحد أقسام الشرطة، وانتقل لإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، وعمل معاون لمباحث بقسم شرطة بولاق الدكرور لمدة 3 سنوات، وتم تصعيده للعمل بقطاع الأمن الوطني وهو برتبة نقيب حتى وصل إلى رتبة مقدم، واستشهاده أثناء تأدية واجبه.

وأوضح جار أسرة الشهيد، أن والده كان يحب ويرعى اللواء جاد في صغره وهو من طالبه ببناء منزلاً بمنطقة الوحدة الصحية في قرية القصر منذ عشرات السنين، وكان الشهيد وشقيقه وأسرتهما يترددون بشكل دائم على مطروح كل عام، حتى بعد وفاة والدهم، ولهم علاقات اجتماعية وإنسانية مع أهالي المنطقة  وعدد كبير من أهالي مدينة مرسى مطروح.

وأشار صديق والد الشهيد، بأن آخر زيارة للشهيد أحمد لمطروح، كانت فى شهر رمضان الماضي لافتتاح مسجدًا أقامه هو وشقيقه صدقة وتخليدًا لذكرى والده، مشيراً إلى أنه عند شروعهما في إقامة المسجد بحثا عن منطقة ليس بها مساجد وأقاموه على قطعة أرض ملك الأسرة في منطقة الخرصا بقرية القصر بعيداً عن منزلهم.  

وكشف الحاج معتصم بالله، أنه وقت تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات على أراضي الدولة خلال الفترة الماضية، حاولت لجنة من مجلس المدينة وقوات الشرطة، إزالة جزء من سور منزل أسرة الشهيد لمخالفته خطوط التنظيم، فاعترض الجيران على الإزالة في غياب أصحاب المنزل، فقام اللواء مختار السنباري مدير أمن مطروح السابق، بالاتصال وقتها بالمقدم أحمد جاد، وأخبره بضرورة إزالة جزء من السور، فطالب مدير الأمن بتنفيذ القانون وإزالة الجزء المخالف من السور فوراً.

من جانبه أكد عبد الحميد القناشى مدير إذاعة مطروح الإقليمية ، أنه التقى العقيد محمد جاد جميل وشقيقه المقدم أحمد، الذي استشهد بالأمس، أثناء افتتاحهما مسجدًا باسم والدهما، مؤكدًا أنه لمس في الشهيد العديد من الصفات الطيبة، من بينها فعل الخيرات وبر الوالدين وحبه الشديد واعتزازه بمطروح وأهلها وفخره بأنه ينتمي لمطروح.

 الشهيد أحمد جاد جميل وشقيقه أقاما مسجدا بمطروح  (1)

 
الشهيد أحمد جاد جميل وشقيقه أقاما مسجدا بمطروح  (2)
 

 

الشهيد أحمد جاد جميل وشقيقه أقاما مسجدا بمطروح  (3)
 

 

الشهيد أحمد جاد جميل وشقيقه أقاما مسجدا بمطروح  (4)
 

 

الشهيد أحمد جاد جميل وشقيقه أقاما مسجدا بمطروح  (5)
 

 

الشهيد أحمد جاد جميل وشقيقه أقاما مسجدا بمطروح  (6)
 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة