تأجيل محاكمة 6 متهمين بسرقة فيلا مجدي حتاتة لـ2 نوفمبر

السبت، 21 أكتوبر 2017 09:27 م
تأجيل محاكمة 6 متهمين بسرقة فيلا مجدي حتاتة لـ2 نوفمبر
الفريق مجدي حتاتة
أمين قدرى

أجلت محكمة جنح مركز إمبابة وكرداسة، اليوم السبت، محاكمة 6 متهمين بالسطو على فيلا الفريق مجدي حتاتة، وسرقة محتوياتها، لجلسة 2 نوفمبر المقبل، لسماع شهادة المجنى عليه حول الحادث.

 كانت التحقيقات كشفت أن 6 متهمين بينهم شقيقين، شكلوا عصابة للسطو على الفيلات بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، ومن بينها فيلا اللواء سامى سعد زغول، قائد وحدات الصاعقة سابقا، بقرية سمر قند.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين استولوا من فيلا المجنى عليه على مبالغ مالية تقدر بـ1800 جنيه مصرى، و1000 دولار، بالإضافة إلى خاتمين ذهب يصل سعر أحدهما إلى 250 ألف جنيه، و3 ساعات يد ثمينة، وهاتف محمول.

ومن جانبها أمرت النيابة العامة بعرض 4 متهمين على الطب الشرعى لبيان تعرضهم للتعذيب من عدمه، وفقا لإدعاء الدفاع، وفتحت تحقيق فى جنحة تعرض المتهمين لاستعمال القسوة بداخل القسم، لإكراههم على الاعتراف.

وكشفت التحقيقات التي أجرها أحمد عقرب وكيل نيابة إمبابة وكرداسة، أن المتهم كان على علاقة  بالحارس المكلف بحراسة الفيلا، وتبين أنه على علم بكافة تحركات مالك الفيلا واستغل عدم تواجدهم وقام بسرقتها بالاشتراك مع أخرين حيث قاموا بسرقة نقود وهواتف محمولة ولاب توب.

 

وبمواجهة المتهم خلال التحقيقات بتحريات المباحث، أنكر ارتكابه الواقعة وأكد أنه تعرض للتعذيب أثناء تواجدهم بقسم شرطة منشأة القناطر حتى يدلى بأسماء باقي أفراد التشكيل العصابي، وبناء على ذلك أمرت النيابة بعرضه على الطب الشرعي لتوقيع الكشف علية لبيان ما به من إصابات.

 

البداية كانت عندما تلقى رئيس مباحث مركز منشأة النقاطر، بلاغا من الفريق مجدي حتاته رئيس أركان حرب القوات المسلحة في عهد مبارك، يفيد بقيام مجهولين بسرقة الفيلا خاصته، وعلى الفور تم عمل التحريات اللازمة التي ثبت من خلالها صحة أقوال المبلغ وبناء على ذلك تم اتخاذ اللازمة وبتكثيف الجهود تم تحديد هوية المتهمين، وتبين أنهم 5متهمين وقد تمكن ضباط القسم من القبض على أحدهم ويدعى  "سيد .ش" فى الثلاثينات من عمره ويعمل نقاش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق