النائب شريف فخري: لا يجب اختزال حادث الواحات في الإخوان

الأحد، 22 أكتوبر 2017 12:27 ص
النائب شريف فخري: لا يجب اختزال حادث الواحات في الإخوان
شريف فخرى
كتب مصطفى النجار

قال النائب شريف فخري عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اختزال الحادث الأليم لاغتيال أبناء الوطن من رجال الشرطة أمس الجمعة في الواحات، في تنظيم الإخوان الإرهابي، هو تهوين للموضوع، حيث إن هناك خمس فئات متورطة في أعمال العنف والإرهاب.
 
وحمل فخري ثلاث جهات المسئولية عن الحوادث الإرهابية التي يتعرض لها أبناء مصر وهم: تنظيم داعش، وتنظيمات سيناء (حسم وغيرها)، والمطاردين من رابعة والنهضة وهي كتائب مسلحة ومدربة تدريب عالى في الخارج والداخل وتحتاج مكافحة مسلحة في مستواها.
 
وأوضح عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن من يساعد الإرهابيين عدد قليل جدًا من البدو من المتضررين من الأوضاع وتجار المخدرات والسلاح، وفئات اجتماعية مهمشة حاصرها الفقر ووجدت المال والدعم، وهذه الفئات جميعها تعمل بتوجيه وإشراف مباشر وغير مباشر ودعم من أجهزة أمن أجنبية أولها الموساد، وهو ما يتطلب تعامل مختلف مع كل فئة، وليس هجمات تفجيرية ومزيد من العنف.
 
وأستطرد:"لا ننسى أن الشرطة ليست إلا هيئة مدنية نظامية للقبض على الخارجين عن القانون وليس للتعامل مع مثل هذه المواجهات الكبيرة والعنيفة والمئات من المدربين والمسلحين بالأربيجية والمدافع المضادة للطائرات وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة